وزارة السياحة يستقبل بطريرك اللاتين للأراضي المقدسة في الكنيسة البيزنطية

تابعنا على:   16:06 2021-06-17

أمد/ غزة: استقبلت وزارة السياحة والآثار بغزة اليوم الخميس بطريرك اللاتين للأراضي المقدسة وقبرص البطريرك "بيير بيتسابالا"،  والوفد المرافق له في موقع الكنيسة البيزنطية الأثري شمال قطاع غزة، حيث اجرى جولة تفقدية للكنيسة، وما طرأ عليها من تطوير في الآونة الاخيرة.

ورحب د. جمال أبو ريدة مدير عام الآثار بالوزارة، بالبطرك والوفد المرافق له، اصطحبهم في جولة تفقدية لكل مرافق الكنيسة مقدماً لهم شرحا وافيا عن تاريخ الكنيسة، موضحاً بالتفصيل مراحل الصيانة والترميم التي جرت للموقع خلال السنوات الماضية.

كذلك اطلع أبوريدة البطريرك على الأضرار التي أصابت مرافق الكنيسة بفعل العدوان الإسرائيلي الهمجي الأخير على قطاع غزة، مشيراً الى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع الكنيسة البيزنطية الى الاضرار نتيجة عدوان الاحتلال، حيث كانت تعرضت عام 2014 الى اضرار كبيرة نتيجة القصف العنيف الذي جرى فى المنطقة المحيطة بالموقع.

وأبدى البطريرك بيتسابالا، إعجابه بما تم من تطوير مهم لموقع الكنيسة، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على هذا المعلم الأثري الهام، متمنياً الاستمرار في الحفاظ على المعالم الأثرية التي لها دلالة تاريخية منذ آلاف السنين.

كما قدم شكره لوزارة السياحة والاثار على رعايتها ومتابعتها للمواقع الأثرية في قطاع غزة، وحمايتها من العابثين والعمل على جلب مشاريع ترميم وتحسين لها.  

اخر الأخبار