المالكي يتوجه إلى تركيا للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي

تابعنا على:   12:55 2021-06-17

أمد/ رام الله: توجه وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، يوم الخميس، إلى الجمهورية التركية للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي المزمع عقده في 18 حزيران الجاري، بدعوة من وزير خارجية تركيا مولود شاويش اوغلو، حيث سيشارك المالكي في جلسة تحت عنوان "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو اجندة تنموية مستدامة" بمشاركة أكثر من 50 وزير خارجية من دول العالم، بالإضافة لعدد من رؤساء الدول والوزارات.

وستكون القضية الفلسطينية حاضرة ليس فقط في كلمة ونشاطات ولقاءات المالكي، وإنما ايضاً من خلال مداخلات وزراء ورؤساء الوفود العربية، التي تسلط الضوء على القضية الفلسطينية كونها القضية الرئيسة ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط وانما ايضا على مستوى العالم. 

ومن المقرر أن يعقد المالكي عديد اللقاءات مع نظرائه خلال فترة تواجده في تركيا لاطلاعهم على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأماكن المقدسة في القدس، وطرد المواطنين الفلسطينيين من مساكنهم خاصة في حي الشيخ جراح وأحياء بلدة سلوان، بالإضافة الى عمليات التوسع الاستيطاني المسعور، وايضا الجهود التي تقودها مصر في تثبيت التهدئة وشموليتها بالإضافة الى عملية اعادة اعمار قطاع غزة ورفع الحصار عنه.

اخر الأخبار