برعاية أمريكية..

قناة: السلطة الفلسطينية تشكل فريقًا للتفاوض مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة

تابعنا على:   23:45 2021-06-15

أمد/ تل أبيب: قال تقرير للقناة "12" العبرية، أنه على خلفية تشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل، قامت القيادة الفلسطينية بتعيين فريق تفاوض خاص بمبادرة من الولايات المتحدة – لـ"تحسين الوضع والعلاقات مع إسرائيل وتقوية السلطة الفلسطينية".

 ونقلت القناة عن "مصدر رفيع جدًا في رام الله" قوله أنه في المحادثات مع الحكومة الجديدة التي ترعاها الولايات المتحدة، سيطالب طاقم السلطة الفلسطينية بالعودة إلى الوضع قبل الانتفاضة الثانية والعدوان الاسرائيلي الذي يسمى عملية الـ"سور الواقي" في عام 2002 ووقف توغلات الجيش الإسرائيلي في المناطق أ.

وأضافت القناة، أنه من المتوقع أن يطالب الفلسطينيون بتوسيع سلطاتهم في المنطقتين (ب) و (ج)، بما في ذلك في القضايا الأمنية. كما أنهم "مهتمون بسلسلة من إجراءات بناء الثقة التي سيسعون إليها من إسرائيل من أجل الحفاظ على رؤية حل الدولتين".

وقالت القناة، ن ادارة بايدن عملت على هذه القضية حتى قبل سقوط حكومة نتنياهو، وبمجرد أن تبين أن هناك حكومة أخرى، سارعت بالخطوات وتصرف الفلسطينيون بالمثل من أجل الدخول في حوار سريع. وأشارت القناة  إنهم "يأملون أن تكون المحادثات مع غانتس ولبيد وليس بالضرورة مع بينيت".

وأضاف التقرير، إن الإدارة الأميركية تعتزم تعيين مسؤول ملف الشؤون الفلسطينية والإسرائيلية في وزارة الخارجية الأميركية، هادي عمرو، ممثلا عنها في المباحثات التي ستعقد بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية الجديدة.

اخر الأخبار