إسرائيل تقر إعادة فتح معبر "وادي عربة" مع الأردن قريبًا

تابعنا على:   21:05 2021-06-15

أمد/ تل أبيب: قررت إسرائيل إعادة فتح معبر "وادي عربة" الحدودي مع الأردن، اعتبارًا من 4 يوليو/ تموز المقبل، بعد إغلاقه لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها، إن "أحد المعابر الحدودية بين إسرائيل والأردن، والذي تم إغلاقه منذ مارس/ آذار من عام 2020 إثر تفشي وباء كورونا، من المقرر إعادة فتحه خلال شهر يوليو/تموز الوشيك، حيث إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة للغاية في كلا البلدين"​​​.

وأضافت أن "الإسرائيليين سيكونون قادرين على الدخول والخروج من الأردن عبر معبر وادي عربة، المعروف باسم (معبر إسحاق رابين) اعتبارا من 4 يوليو/ تموز المقبل".

وسيحتاج الإسرائيليون المسافرون إلى الأردن إلى تقديم شهادة تطعيم أو دليل على الشفاء من وباء كورونا، كما سيُطلب من أولئك الذين يبقون أكثر من 72 ساعة إظهار نتيجة PCR سلبية عند عودتهم. 

وتم إغلاق معبر وادي عربة "معبر إسحاق رابين" على الجانب الإسرائيلي في بداية انتشار وباء كورونا لمنع وصول حالات جديدة إلى إسرائيل.

وقررت إسرائيل رفع جميع القيود على المواطنين بدءا من يوم الثلاثاء، في ضوء تسجيل أرقام منخفضة جدًا بالإصابة بفيروس كورونا، حيث تم تحديد 3 حالات جديدة فقط في غضون 24 ساعة الماضية، ولم يعد ارتداء القناع "الكمامة" إلزاميًا إلا في حالات معينة (زيارة دور المسنين أو المستشفيات).

اخر الأخبار