الحكومة يوك وتنظيمات المقاومة نيولوك !

تابعنا على:   08:02 2021-06-15

حسين ابوعلي

أمد/ الحكومة تعني تقديم خدمات اي خادمة من الاخر وليست متسلطة ومتنفذة ومستقوية ، وحكومة تستقوى على موظفها بئست تلك الحكومة وحكومة لاتقدم خدمات تخرج من المسمى الى مسمى اخرررر والتوصيف بحسب اداؤها حينها عصابة شلل واسطات تابعة لرغبات رئيسها الى اخره ..
والمقاومة شرعتها المواثيق الدولية رغم وقوع اعمال عنف خلال ممارستها لسبب اسمى واكبر وهو دحر الاحتلال والحرية ،. ومن هنا صعب بل يستحيل ان تجد مقاومة قياداتها اغنياء بل من اصحاب رؤوس الاموال ايا كان المسمى امين على مال اخوانجية او متبرعين هو ثري وهي ثرية والمقاومة لاتقوم بفعل الا وان يكون مخطط له جيدا ومدروس جيدا لان مصلحة شعبها فوق كل اعتبار لان الشعب اهم من الارض مابالنا وبقية شعاراتهم ..
اذن نحن امام برنامجين مسيطرين على كل الوطن وفيهما من العلل مافيهما والمثل الشعبي يقول الطنجرة بتعاير المغرفة قالت لها كلنا اولاد مطبخ ... فالاثنين اولاد .....مطبخ .

الحكومة للسلطة بقيادة داشتية تعمل وتقدم خدمات لكن هناك قصور او تقصير في تقديم هذه الخدمات منه ماهو تقصير خارج عن ارادة الحكومة ومنه بارادتها ..
اما الخارج عن ارادة الحكومة فاهو بحكم الانقسام واصرار حماس تمسكها للحكم في غزة ، اما التي بارادتها فاهو قصور تسأل عنه الحكومة يتمثل بعدة جوانب لعل اهمها واقواها انتهاك حقوق موظفها في نصف الوطن في المحافظات الجنوبية وحتى اللحظة ومنذ بداية الانتهاك الفعلي عام 2014 لم تقدم الحكومة اي بادرة واجبة عليها كواجب تقديم خدمات ومن تلك الخدمات مراعاة حق الموظف فلا يجب ظلمه في تجميد ترقيته وترفيعه ولايجب احالته للتقاعد المالي اوالقسري امور غاية في الاهمية ..

بالمقابل نكرر انها تعمل وتقدم خدمات وبشكل مرضي وحسن لكن هناك نصف الوطن محروم من غالبية تلك الخدمات كما قلنا اعلاه ..
ومنها احدث ماخرج عنها حول تغيير الية اعمار غزة نحو اعمار حقيقي كلي للبناء وللاقتصاد عموما ورفع الحصار الى من اوجعونا قولا عن حصار غزة ! ولا هي شعارات ياحكام غزة ؟
اي لايمكن انكار ماهو ايجابي من عمل الحكومة لكن الملاحظات تجب وحق لكل مواطن ..
كل يوم اثنين ينتظر موظفوا غزة التابعين للحكومة ماذا تمخض عن اجتماع حكومتهم بخصوص مظلومياتهم ...حسبما قال لي احدهم ..

( فصائل المقاومة ) كما تطلق ع نفسها وتقتصر الاصطلاح على نفسها سنتجاااااوز ذلك ونقول لهم وعلى رأسهم حماس ان نظركم على منظمة التحرير كسيطرة تامة من جانبكم الامر ليس بالبسيط فقد بنيت تلك المنظمة بكل كد وجهد وتعب ودفعوا تمن اغلى تمن ارواحهم قادة تنظيمات كبرى وصغرى ( طبعا انتم بحماس لاتعيروا اعتبار للكبرى مابالنا بالصغرى ) فالامر ليس كبسة زر وع خاطري يابحرد وكل راسمال الشغلة كم صاروخ يطلق على اسرائيل وتشتعل حرب وتكون مسكن ومهدىء لمن يكشف اي خلل في ادائكم .. فالقصد هنا ..
المنظمة ودخولها كبناية عظمى لايمكن لكم الاستحواذ عليها لمجرد اطلاق عشرات الصواريخ على اسرائيل .. اصحوا وافيقوا ..

والملاحظة الاهم بعد اخر حرب واعنف حرب شهدها شعبنااااا ومليون خط تحت شعبنا ان تنظيمات المقاااااومة حماس وزمرتها خرجت علينا بنيولوك حقا بكل معنى الكلمة فكما نجمات السينما والغناء والرقص اشتغل النفخ والشفط والشد والمد والجزر والاستعرااااااض فكانت الاستعراضات التي لاداعي لها اذ كيف لفصيل مقاوم ان يقوم بتلك المظاهر التي تخترق ابسط قواعد العمل النضالي السري فكيف لتلك المظاهر ان تكون !؟
المقاومة حقا ظهرت في اخر حرب بنبولوك حيث شملت الشفط والنفخ والبوتوكس واظهار انفهم واقحامه في كل شيء تحت ذريعة انهم الممثلون للشعب هم ممثلون لكن بمعنى اخر غير التمثيل الشعبي ..

اذن نحن امام برنامجين مسيطرين على مشهدنا بخاطرنا وغصب عنا وبكل اسف البرنامجين فاشلين من وجهة نظر كل منهما والاكثر من ذلك من وجهة نظر شعبهم الاثنين فاشلان وهنا النتيجة المعتمدة للتقييم .
ما الحل والحال كذلك ؟ ان لم تقم فرقتي البرنامجين الكاذبين بمبادرات فعلية لتقويم وتصحيح ماصدر عنهما ومايصدر يبدو ان الجزيرة هالمرة محقة سوف نكون امام ربيع فلسطيني فهل يسلم احدهما منه ؟
نصيحة لطرفي البرنامجين لايصح الا الصحيح وكفى ممارسة تضليل وخداع لن تعمر كثيرا لان اثار خوازيقهما امام اعين الناس من مظلوميات الى بيوت هدمت وعائلات فقدت الى الرفيق للاعلى واخرى تشردت .. يا ظلمة 100000 لاجىء في حرب عشرة ايام اين مسؤولياتكم اين انتم ومن انتم على راي المرحوم القذافي ..
حقا حكومة غير مكتمل اداؤها بشكل صحيح ويعتريه ظلم لموظفها وقصور في بعض الخدمات فتلك حكومة يوك يعني لاااا ،، بالمقابل مقاومة تجدد من شكلها وتهتم بمظهرها لترهيب الناس العادية ليس الا فذلك مقاومة شد ونفخ وشفط مقاومة نيولوك .

على فكرة ،،، طلع حاكم حكومة غزة الدعليس مامعه شهادة ومحمد عوض قدم استقالته طيب كيف ولمن ؟ واي تشريعي ؟وبكرا بعتبروه ملاك للدعليس صحتين يا معلم حكومة مؤاوووومة ..

اخر الأخبار