السفارة الأميركية تقرر منع موظفيها من الوصول للبلدة القديمة "الثلاثاء"

تابعنا على:   00:07 2021-06-15

أمد/ تل أبيب: قررت السفارة الأميركية في القدس، مساء يوم الاثنين، منع موظفيها من الوصول إلى البلدةالقديمة في المدينة والدخول إليها يوم الثلاثاء بسبب التوتر الذي قد تشهده بعد إقرار تنظيم "مسيرة الأعلام" الاستفزازية.

ووفق جيش الاحتلال، أوصت السفارة،الأميركيين في إسرائيل باليقظة والحذر وتجنب الوصول للبلدة القديمة والتخطيط لسفرهم وفقًا لذلك.

وأعلن مساء يوم الإثنين، في أعقاب إنتهاء جلسة التقييم لدى المؤسسات الأمنية الإسرائيلية تم الموافقة على إبقاء مسيرة الأعلام في موعدها "الثلاثاء".

وحسب القناة "13" العبرية: إنه تم بعد انتهاء جلسة التقييم لدى المؤسسات الأمنية الإسرائيلية، فقد تقرر إبقاء مسيرة الأعلام في موعدها كما هي مقررة الثلاثاء بنفس المسار المخطط لها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن رئيس الأركان “الاسرائيلي” أفيف كوخافي قوله إن “جيش الاحتلال جاهز للدخول في معركة جديدة مع قطاع غزة اذا ما استدعي الأمر لذلك”.

وقالت القناة "السابعة" العبرية، إن “رئيس الأركان كوخافي طلب من قادة الجيش التجهز لإمكانية عودة التصعيد مع قطاع غزة على خلفية مسيرة الأعلام غداً”.

وأشار كوخافي إلى أن “الوضع في الساحة الفلسطينية متفجر ونحن نستعد لاحتمال استئناف القتال، بالنسبة للجيش، فإن ما كان، ليس ما سيكون”.

وفي نفس السياق قال مفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي بعد مناقشة مع وزير الأمن الداخلي: “استعدوا لتجدد المعارك مع غزة على خلفية مسيرة الاعلام”.

يذكر أن القناة "12" العبرية، قالت، أمس الأحد، أن وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس صادق على “بنك أهداف” جديد في قطاع غزة، و يحتوي بنك الاهداف الجديد على عدة مئات من الأهداف الجديدة التي تم تجميعها في أعقاب العدوان على غزة، الشهر الماضي. 

وأفادت مصادر عبرية، أن قوات الاحتلال قررت زيادة عدد القوات في اللد، الرملة، يافا ووادي عارة.

وكانت وحدة الإرباك الليلي، مساء يوم الاثنين، أصدرت بيانًا حول إعلان إستنفارها على الحدود الشرقية لقطاع غزة الثلاثاء، تنديدًا ورفضًا لـ"مسيرة الأعلام".

وقالت وحدة الإرباك الليلي في بيانها: "  لأنها القدس.. قبلة الأحرار والثوار واستنكارًا لممارسات الاحتلال الصهيوني تستنفركم وحدات الإرباك الليلي والكوشوك للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي وذلك تنديدًا ورفضًا لمسيرة الأعلام الصهيونية".

وأضافت الوحدة، " سيبدأ الإرباك يوم الثلاثاء الموافق 2021.06.15م بعد صلاة المغرب مباشرة، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

اخر الأخبار