شاهد: دراجة وصورة من ويكيبيديا.. هدايا غريبة متبادلة بين جو بايدن وبوريس جونسون

تابعنا على:   22:04 2021-06-14

أمد/ أهدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إطار التبادل الرسمي للهدايا، رئيس الوزراء البريطاني المعروف بحبه لركوب الدراجات، دراجة أمريكية يدوية الصنع وخوذة بمناسبة لقائهما الأول خلال قمة السبع.

في المقابل، أهدى رئيس الوزراء البريطاني، بايدن صورة ذات إطار لجدارية الأمريكي فريدريك دوجلاس المناصر لإلغاء عقوبة الإعدام، في إشارة إلى حركة «حياة السود مهمة» التي يؤيدها بايدن

تناولت قناة"الغد"، تقريرا مصورا، لها بأن الشركة المصنعة للدراجة وافقت على بيعها لوزارة الخارجية الأمريكية بسعر منخفض 1800 دولار لكنها لم تكن على علم بأنها ستكون لجونسون.

الأغرب أن جونشون لا يستطيع استخدام الدراجة إلا بعد دفع ثمنها والسبب قانون بريطاني .. لا يسمح بقبول هدايا تزيد قيمتها عن 140 أسترلينيا ما يعادل حوالي نحو 200 دولار .

جونسون عليه دفع الفرق وهو نحو 1600 دولار إذا أراد الاحتفاظ بالدراجة، وأهدى جونسون بايدن صورة مطبوعة من ويكيبديا للأمريكي فريديريك دوجلاس مؤيد إلغاء عقوبة الإعدام في القرن 19 .

 الخارجية البريطانية تواصلت مع ميليسيا هيلتون التي التقطت الصورة الموجودة على ويكيبيديا وطلبت الإذن باستخدامها كهدية لبايدن يشار إلى أن بايدن ذكر دوجلاس عدة مرات في خطاباته ما دفع جونسون لتقديم الصورة له وفسر البيت الأبيض سبب اختيار الدراجة بإحياء حماس بايدن وجونسون المشترك لركوب الدراجات.

اخر الأخبار