وفاة صاحب "أكبر عائلة فى العالم" لدية 38 زوجة و89 طفلاً

تابعنا على:   20:08 2021-06-14

أمد/ توفى زيونا حانا، رئيس طائفة هندية تسمح بتعدد الزوجات، ويُعتقد أنه رب الأسرة الأكبر في العالم عن عمر يناهز 76 عامًا بعد إصابته بالمرض، تاركا وراءه 38 زوجة و89 طفلاً و33 حفيدًا - جميعهم يعيشون معًا في منزل مكون من 100 غرفة من أربعة طوابق في قرية باكتوانج تلانجنوام.

وأصبح زيونا وقريته في Baktawng Tlangnuam من المعالم السياحية الرئيسية في ولاية إيزاول بسبب الأسر، وكان تشانا كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري قبل وفاته في 13 يونيو، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أُصيب زيونا بالمرض لأول مرة في 7 يونيو عندما أصبح غير قادر على تناول الطعام، وفقد الوعي في 11 يونيو ، تم نقله إلى المستشفى، حيث أُعلن عن وفاته لدى وصوله.

من الصعب تحديد الحجم الدقيق لعائلة تشانا ، حيث تشير بعض التقارير إلى أن الأب لديه 94 طفلاً و 39 زوجة و 33 حفيدًا ، وكان زعيمًا لـ Chana Pawl ، وهي طائفة شكلها جده في الثلاثينيات.

شانا رئيس اكبر عائلة فى العالم شانا رئيس اكبر عائلة فى العالم

تضم الطائفة حوالي 1700 فرد من بينهم أربعة أجيال من عائلة تشانا، وكثير منهم يعملون في نحت الأثاث الخشبى ويصنعون أدوات فخارية.

ولد تشانا عام 1945 وتزوج من زوجته الأولى زاثيانجي، التي تكبره بثلاث سنوات ، عندما كان عمره 17 عامًا.

تعيش عائلته معًا في منزل ضخم من أربعة طوابق يُدعى "Chuuar Than Run" - أو New Generation House - الذي يضم 100 غرفة وأصبح وجهة سياحية.

الأسرة منظمة بانضباط كبير. تضع الزوجة الأكبر سناً بانتظام جداول زمنية لزملائها من الشركاء ليتناوبوا على أداء الأعمال المنزلية مثل إعداد وجبات الطعام والغسيل والتنظيف.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اثناء وجبة الغذاء تراهم يطهون 30 دجاجة ويقشرون 132 رطلاً من البطاطس وطهى ما يصل إلى 220 رطلاً من الأرز.

احتفظ شانا بأصغر النساء بالقرب من غرفة نومه مع نوم أفراد الأسرة الأكبر سنًا بعيدًا - وكان هناك نظام تناوب لمن يزوره ليلًا.

تحدثت رينكميني سابقًا، وهي إحدى زوجات شانا، وقالت:"نحن نبقى حوله لأنه أهم شخص في المنزل، إنه الشخص الأكثر وسامة في القرية".

قالت إن شانا لاحظها في نزهة صباحية في القرية عام 1996 عندما كانت في سن السابعة عشرة وكتب لها رسالة يطلب يدها للزواج.

كلمات دلالية

اخر الأخبار