السويدية"جريتا ثونبرج": تسخر من قادة قمة مجموعة السبع .. شاهد

تابعنا على:   19:50 2021-06-14

أمد/ ستوكهولم: أكدت ناشطة البيئة السويدية، جريتا ثونبرج، أن قادة "مجموعة السبع" لم يبذلوا جهودا ملموسة في قضية المناخ، وسخرت منهم قائلة: "تنفق مجموعة السبع مبالغ خيالية على الوقود الأحفورى".

وقالت ثونبرج في تغريدات عبر حسابها الرسمي بتويتر، "تتصاعد أزمة المناخ والبيئة بسرعة، وتنفق "مجموعة السبع" مبالغ خيالية على الوقود الأحفورى، إذ من المتوقع أن تكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ثاني أكبر زيادة سنوية على الإطلاق"، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابعت: "وهذا يستدعى الاحتفال بشوى اللحم والكركند، بينما تقوم الطائرات النفاثة بالحركات البهلوانية في السماء فوق منتجع "مجموعة السبع".

وأضافت جريتا ثونبرج في تغريدة أخرى: " يبدو أن قادة "مجموعة السبع" يقضون وقتا ممتعا في عرض التزاماتهم المناخية الفارغة وتكرار الوعود القديمة التي لم يتم الوفاء بها".

ومن جهة أخرى تم الكشف عن تمثال بالحجم الطبيعي للناشطة جريتا ثونبرج، في جامعة وينشستر على الرغم من أنه وصفه النقاد بـ "مشروع الغرور".

تم وضع تمثال برونزى بقيمة 24000 جنيه إسترلينى للناشطة البيئية، 18 عامًا، فى حرم جامعة هامبشاير لتعكس قيمها حول الاستدامة والعدالة الاجتماعية.

يُعتقد أنه أول تصوير بالحجم الطبيعي للناشطة السويدية منذ أن اكتسبت اهتماما دوليًا من خلال بدء إضراب عن المناخ في المدرسة في عام 2018.

بعد عام من العمل، تم الكشف عن التمثال، وتم تمويله من قبل الجامعة كجزء من تطوير مركز ويست داونز بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

اخر الأخبار