"بيبي تشااوو"

الآلاف يحتفلون في "تل أبيب" بالإطاحة بعهد نتنياهو الطويل - صور وفيديو

تابعنا على:   23:50 2021-06-13

أمد/ تل أبيب: تجمع الآلاف، مساء اليوم الأحد، في ”تل أبيب“ للاحتفال بإقصاء رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو بعدما أمضى 12 عامًا متواصلة في السلطة.

وتجمع الحشد في ساحة رابين وسط ”تل أبيب“ للاحتفال بالحكومة الجديدة التي نالت ثقة البرلمان بعدما أيدها 60 نائبًا، وعارضها 59 آخرون.

وأطاح تحالف متنوّع من الأحزاب الإسرائيلية، مساء يوم الأحد، ببنيامين نتنياهو، بعد 12 عاماً متواصلة في الحكم، ليحل محله الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت، وذلك في تحوُّل كبير في السياسة الإسرائيلية.

وصوّت 60 نائباً لصالح الائتلاف الجديد المتنوع ما بين اليمين واليسار والوسط بالإضافة إلى حزب عربي، في حين عارضه 59 نائباً، معظمهم من حزب الليكود والأحزاب اليمينية المتشددة. وامتنع نائب واحد عن التصويت.

وخرج آلاف الإسرائيليين إلى الشوارع في القدس وتل أبيب بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة للاحتفال بالإطاحة بنتنياهو، بحسب ما نقلته "وكالة الصحافة الفرنسية".

وكان رئيس الكنيست قد أعلن بعد جلسة التصويت فوز نفتالي بينيت برئاسة الحكومة الجديدة، وسط حالة من الابتهاج بدت على أعضاء الكنيست المناوئين لنتنياهو.

 

ويضم "ائتلاف التغيير" 8 أحزاب، لكل منها آيديولوجيته الخاصة، ويأمل في إنهاء نحو عامين من الجمود السياسي في إسرائيل، تخللتهما 4 انتخابات غير حاسمة.

وهنّأ الرئيس الأميركي جو بايدن نفتالي بينيت بالمنصب.

وبعد 4 حملات انتخابية، وعامين من الاضطرابات السياسية، حصلت ”حكومة التغيير“، برئاسة رئيس حزب ”يمينا“ نفتالي بينيت، ورئيس حزب ”يوجد مستقبل“ يائير لابيد، يوم الأحد، على ثقة 60 عضو كنيست.

وجاء التصويت على ”حكومة التغيير“ برئاسة بينيت ولابيد، بعد عقد جلسة خاصة للكنيست للتصويت عليها، حيث تم منحها الثقة بالرغم من محاولات معسكر اليمين برئاسة نتنياهو، إحداث انشقاقات في صفوف أحزاب اليمين المشتركة بالحكومة الجديدة.

البوم الصور

اخر الأخبار