إعادة المفقودين مهمة مقدسة

بينيت: إذ اختارت حماس تهديد مواطني إسرائيل فسنواجه ذلك بحائط من النار

تابعنا على:   17:03 2021-06-13

أمد/ تل أبيب: ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، أنّه "نحن أمام تحدٍ يظهر جليا في الشارع وهو الانقسام الحاصل الذي يظهر أيضًا داخل مبنى الكنيست الإسرائيلي".

وأشار بينيت، إلى أنّ لا توجد ميزانية لدولة إسرائيل، بسبب تلك الخلافات والانقسام، لافتًا إلى أنّ أخذنا المسؤولية على عاتقنا رغم أنه كان من السهل السير نحو انتخابات خامسة وسادسة وعاشرة، لذلك قلنا كفى.

ونوه إلى أنّ انتخابات خامسة وسادسة، تعني مزيدًا من الكراهية وهذا ما يهدم الدولة.

وبيّن أنّهذه لحظة سياسية هامة، وأرجو من الجميع ضبط النفس، مؤكدًا أنّ سنعمل على إخراج الدولة من أزماتها.

وشدد على أنّ نصل لانتخابات بعد 4 سنوات، وبإمكانكم حينها أن تطرحوا ما تريدون.

وأعرب بينت عن أمله، بأنّ يتم الحفاظ على وقف إطلاق النار الأخير، وإذا اختارت حماس تهديد مواطنينا فسنواجه ذلك بحائط من النار.

وأردف بينت، إن "سنحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين البدو في النقب كي يعيشوا حياة كريمة"، مشددًا على أن إعادة مفقودينا لدى حمـاس هي مهمة مقدسة يجب إنجازها.

وأمد أنّ الحكومة ستعمل على إبرام اتفاقات سلام مع الدول العربية، وتعزيز العلاقات بين الشعوب مثل إسرائيل والإمارات.

وأشار إلى أنّ 15 % من القوى العاملة في إسرائيل، ستكون في قطاع التكنولوجيا وسنخفض البطالة، مؤكدًا على أنّ سنزيد من قدرة إسرائيل الدفاعية والهجومية؛ لأن التهديدات الأمنية لم تتوقف.

وشدد على أنّ سندعم الاستيطان في كل المناطق وخاصة منطقة ج، وسنبدأ علاقة جديدة مع العرب في الداخل.

ونوه إلى أن الحكومة الجديدة ستبدأ عملها بمواجهة المشروع النووي الإيراني، وهو التهديد الأكبر لدولتنا، لافتًا إلى أن إيران أقامت نقاطا إرهابية عديدة من سوريا إلى لبنان، وانتهاء بقطاع غزة

 وأشار إلى أن لا يوجد ضرر لأحد هناك فقط تغيير للحكومة، وتفصلنا ساعات عن أخذ زمام الأمور والمسؤولية، مطالبًا الكنيست بمنح الثقة لحكومته الجديدة.

اخر الأخبار