هل أنتِ جاهزة لإبراز جمالكِ بدون مكياج؟ إليك الخطوات

تابعنا على:   22:30 2021-06-09

أمد/ سأقدم لكِ أسرارًا تمكنكِ من إبراز جمالكِ بدون ماكياج، ويمكنكِ أيضًا الاستفادة من هذه النصائح لإبراز جمالكِ بشكل طبيعي وناعم، وتجعلي بشرتكِ ترتاح من الماكياج. ستجعلكِ هذه النصائح تحافظين على نضارة بشرتكِ وستجعلكِ أكثر شبابًا بدون ماكياج.

اهتمي بصحة بشرتكِ

إن صحة البشرة ونقاءها سر من أسرار الجمال، فالبشرة النضرة هي الواجهة لجمال المرأة، وتبدأ صحة البشرة بالعناية بها وتنظيفها بشكل جيد، وتجنبي النوم بالماكياج على وجهك، واحرصي على زيارة الطبيب المختص لعلاجها إذا ما كنت تعانين من حبوب أو شوائب، بدل استعمال الماكياج لتغطيتها، فهذا الأمر قد يساهم في تفاقم حالتك ويزيد من الحبوب ومشاكل البشرة.

احرصي على تنظيف بشرتكِ

حاولي عزيزتي ألا تضعي كريم الأساس بشكل دائم على وجهكِ، لأنه يقوم بسد مسام البشرة، وقد يزيد من نسبة الإصابة بمشاكل في البشرة. وقومي بغسل وجهكِ يوميًا بالماء البارد لأنه يساهم في إغلاق مسام البشرة ويعمل على تجديدها.

اهتمي بترطيب بشرتكِ

وذلك يوميًا بكريمات مناسبة لنوعية بشرتكِ، كما يمكنكِ استعمال الماسكات والخلطات الطبيعية مرتين على الأقل في الأسبوع فهي تساعد في تغذية بشرتكِ وهي خالية من المكونات الكيميائية التي قد تؤذيكِ.

اشربي الماء بكثرة

ينعكس النظام الغذائي الذي نتبعه بشكل كبير على صحة البشرة والجسم، لذلك لا بد لكِ من شرب الماء بكثرة من 2 إلى 3 لتر كل يوم، مما سيعمل على ترطيب بشرتكِ وسيساعدكِ على طرد السموم من الجسم.

وهذه 5 نصائح هامة لتطبيق الماكياج على البشرة الجافة:

تناولي الطعام الصحي

اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا بالتركيز على تناول الخضروات والفواكه والأسماك، وابتعدي قدر الإمكان عن تناول اللحوم الحمراء والوجبات السريعة والجاهزة التي تكون بها الكثير من المواد الحافظة المضرة بالجسم.

مارسي الرياضة

واحرصي على ممارسة الرياضة 3 مرات بالأسبوع، أو المشي على الأقل نصف ساعة يوميًا، لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، مما ينعكس على نضارة البشرة وصحة الجسم.

خذي قسطًا كافيًا من النوم

ابتعدي عن العادات السيئة كالتدخين وشرب المنبهات والسهر، بل خذي القدر الكافي من النوم ل7 أو 8 ساعات يوميًا، للمحافظة على شباب بشرتكِ.

اتركي حاجبيكِ على طبيعتهما

مما يزيد من إبراز جمال المرأة هو المظهر الطبيعي، ويعد ترك الحاجبين على طبيعتهما من علامات الجمال لدى المرأة ، كما أن مظهر الحاجبين الطبيعي من صيحات موضة الجمال في السنوات الأخيرة، لذلك تجنبي ترقيق الحواجب أو صبغها أو رسمها بالتاتو، لأن ذلك سيمنحك مظهرا مصطنعا وغير مرضي.وهذه طريقة بسيطة لتحصلي على حاجبين مثاليين مع قلم تحديد الحواجب Brow Satin من ميبيلين.

اهتمي بابتسامتكِ

ابتسامتكِ هي المفتاح لدخول قلوب الآخرين، لذلك احرصي على صحة وبياض أسنانكِ بزيارة الطبيب مرتين بالسنة، واهتمي بترطيب وتقشير شفتيكِ، لتحظي دائمًا بابتسامة صحية ومثالية، وها أنت جاهزة لإبراز جمالك بدون مكياج.

كلمات دلالية

اخر الأخبار