الخارجية الأردنية: إسقاط لائحة الاتهام بحق المعتقلين العنوز والدعجة في سجون الاحتلال

تابعنا على:   12:46 2021-06-08

أمد/ عمان - وكالات : أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، يوم الثلاثاء، عن إسقاط سلطات الاحتلال لائحة الاتهام بحق المواطنين مصعب الدعجة وخليفة العنوز.

وقالت الخارجية، في تغريدة لها على "تويتر"، إن سلطات الاحتلال أسقطت لائحة الاتهام بحق المعتقلين، وألغت إجراءات الاعتقال.

وأكّدت الخارجية، على بدء ترتيب إجراءات الإفراج عنهما.

وأعلنت سلطات الاحتلال، اعتقال الشابين يوم 16 مايو، وادعت أنهما "اجتازا الحدود من الأردن بهدف الوصول إلى القدس وكان بحوزتهما سكاكين".

وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية  إلى محكمة صلح الاحتلال في حيفا تصريح ادعاء عام ضد الشابين الأردنيين، خليفة العنوز ومصعب الدعجة من بلدة صما قضاء مدينة إربد، في الأول من يونيو الجاري.

ونسبت نيابة الاحتلال للشابين حينها تهمة التآمر لتنفيذ "عملية فدائية" بعد عبورهما الحدود يوم 11 مايو، على وقع الاحتجاجات في الداخل والخارج نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة.

من جهته،  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ستفرج خلال الساعات القادمة عن المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز، ومصعب الدعجة، من بلدة صما قضاء إربد، وسيتم تسليمهما للسلطات الأردنية.

وبينت الهيئة أنه خلال جلسة المحكمة التي عُقدت اليوم، قررت ما تسمى "محكمة الناصرة المركزية" إلغاء لائحة الاتهام الموجه ضدهما.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 أيار الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين، ووجهت لهما تهمة محاولة تنفيذ ما يسمى بأعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية.

يشار الى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، صباح يوم الثلاثاء، عن الأسير الأردني عبد الله نوح أبو جابر (44 عاما)، وقامت بتسليمه للسلطات الأردنية، بعد 20 عاما ونصف العام من الاعتقال.

اخر الأخبار