قلقيلية: القدس المفتوحة تنظم معرض"التكنولوجيا في خدمة المجتمع"

تابعنا على:   16:28 2021-06-06

أمد/ قلقيلية: تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د يونس عمرو، نظمت جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية معرضاً لكلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية/ تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت عنوان "التكنولوجيا في خدمة المجتمع" داخل الحرم الجامعي.

وذلك بحضور كل من د. م إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والإنتاج، ود. نائل أبو حلاوة عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وعميد كلية الإعلام د. شادي أبو عياش، ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، ومديري المؤسسات الحكومية، وعدد من رجال الأعمال، وعدد من مديري وممثلي الجمعيات الأهلية ذات العلاقة بأعمال المعرض.

وبدأ المعرض بآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وفي كلمته نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، واشاد بعطاء جامعة القدس المفتوحة التي خرجت اجيالا عديدة منهم القادة والمفكرين والاسرى، كما ثمن جهود الجامعة والنقلة النوعية التي احدثتها خلال فترة جائحة كورونا، وأضاف.. أن الجامعة بفضل ادارتها ومجلس امنائها حققت نجاحا تلو نجاح.

من ناحيته، نقل د. نور الاقرع تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو راعي مسيرة هذه المؤسسة الوطنية، وقال" ان الجامعة نجحت بفلسفتها في تكريس ثقافة تعليمية تكنولوجية متميزة أثبتت فاعليتها وطنياً وعربياً ودولياً" ، وأشار الى ان المعرض يحتوي على العديد من الاعمال الابداعية لطلبتنا وخريجينا لخلق فرصة لتسويق هذه المشاريع والافكار وأتاحة الفرصة للتواصل مع الطلبة والمؤسسات والقطاعات المختلفة، شاكرا د. عماد ابو سعدة المشرف على المشاريع والطاقم الاداري الذي عمل جاهدا على اخراج هذا المعرض بهذه الصورة.

وضم المعرض عدة مشاريع تعنى بفئات مختلفة على النحو التالي:

" مشروع نظام الكفاتيريا الآمن" ،  مشروع "نظام تحديد الألوان للمكفوفين"، مشروع "عربة التسوق الذكية" ،مشروع "نظام المعقم الذكي للتكسي"، مشروع "نظام السوار الطبي لمصابي كورونا"، مشروع "نظام تعقيم من فايروس كورونا"، مشروع "نظام مكافحة سوسة النخيل الحمراء"، مشروع "روضة أطفال آمنة"،  مشروع "نموذج المزرعة الذكية"، مشروع "القفاز الذكي للصم والبكم، مشروع "نظام المساعد الصوتي المنزل -زين"، مشروع "الكرسي المتحرك لذوي الاحتياجات الخاصة"، مشروع "القفاز الذكي للمكفوفين"

وعلى هامش هذا المعرض، افتتح الفرع مختبر العلاقات العامة الذي احتوى على أحدث الأجهزة التي تخدم تخصص العلاقات العامة والإعلام، الذي جاء نتيجة جهود حثيثة من إدارة الفرع، حيث بين د. الأقرع أن التجهيزات والمعدات التي تم جمعها جاءت من خلال تبرعات قدمها المجتمع المحلي دعماً لفرع الجامعة الذي يحتضن أبناء المحافظة ويقدم لهم خدمات تعليمية متميزة.

وتم  تكريم المشاريع المشاركة في المعرض وعضو هيئة التدريس المشرف د. عماد أبو سعدة، كما تم تكريم عائلة الأسير نضال عناية المحكوم (25) عاماً بالمعتقلات الإسرائيلية ، وتسليم شهادته الجامعية، حيث حصل على درجة البكالوريوس من داخل المعتقل في سجن النقب الصحراوي في تخصص "تعليم اجتماعيات".

كلمات دلالية

اخر الأخبار