تيك توك تمنح نفسها إذنًا لجمع البيانات الحيوية

تابعنا على:   18:21 2021-06-05

أمد/ حدثت منصة تيك توك سياسة الخصوصية في الولايات المتحدة لإعلام المستخدمين بأنها قد تجمع أنواعًا جديدة من المعلومات الحيوية، بما في ذلك بصمات الوجوه والصوت.

ولم تشرح تيك توك أنواع البيانات التي تشير إليها هذه المصطلحات، أو لماذا قد يحتاج التطبيق للوصول إلى هذه المعلومات في المقام الأول.

وتم تحديث سياسة الخصوصية للشركة في الثاني من يونيو. وتحدد السياسة الجديدة بشيء من التفصيل الطرق التي يتمتع بها تطبيق تيك توك الآن بإذن لتحليل محتوى المستخدمين.

وتنص السياسة على ما يلي: يجوز لنا جمع معلومات حول الصور والصوت التي تشكل جزءًا من محتوى المستخدم، مثل تحديد الكائنات والمشاهد التي تظهر، والوجود والموقع داخل صورة ملامح الوجه والجسم والسمات، وطبيعة الصوت، ونص الكلمات المنطوقة في محتوى المستخدم. وقد نجمع هذه المعلومات لتمكين تأثيرات الفيديو، ولإشراف المحتوى، والتصنيف الديموغرافي، والمحتوى والاقتراحات الإعلانية، وللعمليات الأخرى غير المحددة للهوية.

وهناك الكثير من الخلط بين النتائج التي ربما تكون مقبولة للمستخدمين، مثل إضافة تأثيرات الفيديو، والنتائج التي قد يعتقدون أنها أكثر تغلغلًا، مثل استهداف الإعلانات والتصنيف الديموغرافي.

كما أن هناك الكثير أيضًا من اللغة العامة المستخدمة لتغطية أي تحديثات مستقبلية قد تضيفها تيك توك إلى منصتها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار