بعد نجاح أبطال أوروبا .. الألماني"توخيل" مستمر مع تشيلسي حتى 2024

تابعنا على:   15:27 2021-06-04

أمد/ أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تجديد عقد مدربه الألماني توماس توخيل عامين ليستمر مع الفريق حتى عام 2024 المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة القصيرة التي قاد فيها الفريق من منتصف الموسم الماضي، ليحرز لقب دوري أبطال أوروبا في مفاجأة غير متوقعة.

وقال تشيلسي في بيان على موقعه الرسمي: "يسعد نادي تشيلسي أن يؤكد أنه بعد انتصارنا في دوري أبطال أوروبا ، تم تمديد عقد توماس توخيل لمدة عامين، كما هو متفق عليه عندما انضم إلى النادي".

وتولى توخيل تدريب البلوز في يناير وقاد الفريق للصعود في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المركز الرابع ، مما ضمن مكانا في دوري أبطال أوروبا لعام 2021/22 حتى قبل التتويج باللقب.

ووصل تشيلسي تحت قيادة توخيل أيضًا إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث خسر بنتيجة هدف نظيف من ليستر سيتي، لكن تم الحصول على الألقاب بعد أسبوعين عندما فاز على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحول تمديد عقده، قال توخيل: "لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد، أنا ممتن للتجربة وسعيد جدًا للبقاء جزءًا من عائلة تشيلسي، هناك المزيد في المستقبل ونتطلع إلى خطواتنا التالية بطموح وترقب كبير".

وقالت مارينا جرانوفسكايا مديرة تشيلسي: "عندما انضم توماس إلينا في يناير، كان لا يزال هناك الكثير للعب في الداخل وفي أوروبا، دخل بسلاسة وأصبح على الفور جزءًا لا يتجزأ من عائلة تشيلسي".

أضاف: "عودتنا إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي كان أمرًا بالغ الأهمية، ولا يمكننا أن نكون أكثر سعادة بنجاحنا في دوري أبطال أوروبا الذي توجنا بموسم رائع في تشيلسي".

وواصلت: "من الواضح أننا سعداء للغاية للاحتفاظ بتوماس لمدة عامين آخرين، ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات في المواسم القادمة".

وفي 30 مباراة تحت قيادة توخيل، كان هناك 19 انتصارًا وخمس هزائم فقط لتشيلسي، حيث تم استقبال 16 هدفًا فقط.

كلمات دلالية

اخر الأخبار