قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

تابعنا على:   09:07 2021-06-04

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين، خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وأطلقت قوان الاحتلال، الرصاص المطاطي وقنابل الصوت واعتقلت الشاب محمد عوني طوطح من منزله في أريحا.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ناصر هاني الريماوي (26 عاما)، بعد استدعائه للمقابلة في سجن عوفر الاحتلالي.

وفي أراضي 48، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية المحرر ظافر فتحي جبارين من مدينة أم الفحم، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي خضر العجلوني من أمام باب العامود.

وأفادت مصادر محلية، أن! قوات الاحتلال اعتقلت الخميس طفلة من` حَيَّ الشيخ جرّاح المُهدد بإخلاء  سُكَّانِة قَسْراً، ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة نفوذ حماد (14 عاماً)، عند مدخل الحَيَّ، بِتُهْمَة رسمها علم فلسطين على وجه زميلاتها، بالتزامن مع فعالية ترفيهية لأطفال الحَيَّ، قبل أن تقتادها إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدِّين لاستجوابها.

واقتحم 222 مستوطناً يتقدمهم المتطرف "ايهودا غليك"، المسجد الأقصى المبُارك، بحِراسة مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أجرى أخرين مقابلات صحفية في باحات الأقصى خلال عملية الاقتحام، في انتهاك صارخ لحرمة المسجد الأقصى، واستفزاز لمشاعر المسلمين.

ودمت محكمة الاحتلال في القدس، لائحة اتهام ضد الأسير المقدسي عنان أبو خضير من شعفاط، تتضمن الاعتداء على مستوطن.

ومددت، محكمة الاحتلال اعتقال الشاب إبراهيم السلايمة حتى الـ 20 من الشهر الجاري، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته قبل أسبوعين من منزله في عناتا بتهمة "الاعتداء على مستوطن في منطقة باب الأسباط".

وأأُجِّلَت محكمة الاحتلال  مُحاكمة الشبان المقدسيين: (علاء نجيب، ونبيل سدر وزكريا البكري) من البلدة القديمة حتى الـ11 من الشهر القادم، والشاب المقدسي محمد كباجة من بلدة الطور حتى الثلاثاء المقبل، والشاب علاء أبو جمعة حتى الـ 30 من الشهر الجاري، وهو من بلدة الطور.

وأضدرت محكمة الاحتلال، حكماً بالسجن الإداري مدة 4 أشهر على الأســير أسامة حماد من مخيم قلنديا شمال القدس.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب موسى الأطرش من حَيَّ الشيخ جرّاح، شرط الإبعاد عن الحَي لمدة 15 يوماً والتوقيع على كفالة بقيمة 5000 شيقل، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته أمس مِن الحَيَّ.

ودخل، المقدسي الأسير والصحفي  والكاتب محمود عيسى عامه الاعتقالي ال  29  والذي واجه العزل الانفرادي لأكثر من 13 عاماً، وهو يقضي حكماً بالسّجن ثلاث مؤبدات و46 عاماً.

اخر الأخبار