"العمل والتنمية الاجتماعية" تعلنان بدء صرف (700 شيكل) لآلاف العمال والأسر بالضفة وغزة

تابعنا على:   10:59 2021-06-02

أمد/ رام الله: أكدت وزارتا العمل، والتنمية الاجتماعية في فلسطين يوم الأربعاء، البدء بصرف الدفعة الثالثة من مشروع الحماية الاجتماعية، بقيمة 700 شيكل، لنحو 13.640 مستفيدا من العمال والأسر المتضررة.

وأوضحت الوزارتان في بيان صحفي صدر عنهما ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن من بين المستفيدين 69% من العمال الذين يعملون في السوق المحلية، و31% من الأُسر الفقيرة والمهمشة المتضررة جراء جائحة " كورونا ".

وقالتا، إنه سيتم صرف هذه الدفعة، يصبح مجموع من تم الصرف لهم خلال الدفعات الثلاث حوالي 41 ألف مستفيد من أصل حوالي 65 ألفا يستهدفهم المشروع.

ولفتتا إلى أن من أهم القطاعات التشغيلية التي تم استهدافها: السياحة والخدمات والانشاءات والنقل المواصلات والصناعة والزراعة والغزل والنسيج، والمحاجر، والحرفيين، وغيرها من القطاعات المتضررة والمشغلة للعمال.

وبينت الوزارتان أن معظم المستفيدين يعيلون أسرهم، اذ بلغت نسبة المتزوجين منهم 82%، وأن هذه الدفعة تغطي جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وأشارتا، إلى أنه تم فرز المستفيدين من خلال حملات تسجيل المتضررين من جائحة كورونا، التي قامت بها الوزارتان ووزارة الحكم المحلي، الى جانب المسجلين على قواعد بيانات الفقراء والمهمشين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

اخر الأخبار