اشتية يلتقي نظيره الكويتي ويبحثان سبل تعزيز التعاون وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين

تابعنا على:   18:50 2021-06-01

أمد/ الكويت: التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الثلاثاء، خلال زيارته الرسمية إلى الكويت، نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في قصر بيان، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، وعدد من المسؤولين الكويتيين.

وبحث اشتية مع نظيره الكويتي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات، بما يساهم في رفع الميزان التجاري، وسبل انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، إضافة إلى أوضاع الجالية الفلسطينية في الكويت، واستقدام عدد أكبر من المعلمين الفلسطينيين للعمل في الكويت.

وقال اشتية: "نعول على الكويت كثيرا، فهي بالنسبة لنا تشكل عمقا تاريخيا في حماية مشروعنا الوطني، ومنها ولدت ثورتنا، ونثمن موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية".

وجدد تأكيده على ضرورة إيجاد مسار سياسي يفضي لنيل حقوقنا الوطنية المشروعة، وملء الفراغ السياسي الحالي في ظل الزخم الدولي المتقدم تجاه القضية الفلسطينية، التي عادت لتكون على سلم أولويات العالم.

ووضع اشتية ، نظيره الكويتي في صورة الوضع السياسي والمالي، والمساعي المبذولة على الصعيد الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، وضمان عدم تكرار العدوان على أهلنا في القطاع، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والمقدسات، وباقي أنحاء الضفة الغربية.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الكويتي ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع اللجنة المشتركة، مشددا على مواصلة بلاده تقديم كافة أشكال الدعم لفلسطين من خلال السلطة الوطنية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار