البرديني: منظمة التحرير كانت ولا زالت حارسًا للهوية الوطنية الفلسطينية

تابعنا على:   14:07 2021-05-29

أمد/ غزة: أكد سليم البرديني الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، على ضرورة إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، مشددًا على ان المنظمة شكلت ولا زالت الوطن المعنوي لعموم الشعب الفلسطيني.

وقال البرديني بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، أنها كانت ولا زالت تشكل حارسا على الهوية الوطنية الفلسطينية والبيت الكبير لكافة القوى الفلسطينية التي نختلف ونتفق تحت سقفها ومظلتها ولا نختلف عليها أبدا، مؤكدًا حرص الجبهة على ان تضم المنظمة في صفوفها كل أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف مكوناته السياسية والايدلوجية والفكرية حفاظا على مسيرة نضال شعبنا والانجازات الوطنية التي حققتها المنظمة طوال العقود الماضية على طريق انجاز المشروع الوطني المتمثل في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد على ضرورة ان تأخذ المنظمة دورها في قيادة الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني حتى إقرار كافة الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، منوها ان هذا يستدعي العمل بكل جدية على ترتيب البيت الفلسطيني، وصيانة الوضع الداخلي وإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير وانضمام الكل الفلسطيني إلى هيئاتها لتطلع بدورها بشكل فاعل في توجيه نضالنا الوطني نحو تحقيق أهداف شعبنا العليا.

وشدد البرديني، على ضرورة وضع مقررات المجلس الوطني والمجالس المركزية الاخيرة موضع التنفيذ في ظل استمرار عدوان الاحتلال على كل بنى الحياة الفلسطينية وتعزيز المقاومة الشعبية والدبلوماسية على كافة الصعد والجبهات من أجل التصدي لمخططات الاحتلال ودفعه إلى الادراك ان لا امن ولا استقرار في المنطقة لاحد ما لم ينعم بهما شعبنا أولًا.

وشدد على أن الاشتباك الشعبي مع الاحتلال ضرورة وطنية في هذه المرحلة التي يتغول فيها المحتل على كافة حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولاته فرض أمر واقع على الأرض يتجاوز الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني والتي أقرتها كافة القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وتوجه بالتحية لعموم الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده على الملحمة الأسطورية التي جسدوا خلالها وحدة الشعب الفلسطيني بخروجهم الرائع في كافة البلدان والعواصم  مؤكدا على ضرورة مواصلة هذا الحراك بما يشكله من دعم وإسناد لصمود شعبنا ونضاله ضد المحتل الغاشم.

اخر الأخبار