"الجزيرة" الناطقة باسم الجماعة الاخوانية تهاجم الرئيس عباس لموقفه من "الثورة المصرية"

تابعنا على:   20:58 2013-11-07

أمد/ الدوحة: استغل موقع "الجزيرة نت"، الناطقة باسم الجماعة الاخوانية حالة موت الشباب الفلسطيني بالقرب من الساحل الايطالي لتهاجم  الرئيس  محمود عباس وذلك لموقفه الموؤيد للثورة المصرية" وقال الموقع الاخواني أن "الرئيس عباس خصص جولته الأخيرة في أوروبا للتحذير من تراجع الدعم والتأييد لما اسمته القناةبـ"الانقلاب العسكري" في مصر بقيادة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

وزعم الموقع  ان "مصادر دبلوماسية أوروبية قولها إن عباس أكد "موقفه الثابت في الدفاع عن وجهة نظر الدولة المصرية بعد ثورة 3 يوليو المصرية".

ونسب الموقع الاخواني، أن المسؤولين الإيطاليين استغربوا دفاع عباس "الشرس" عن الثورة المصرية ،وضرورة دعمها في هذه الفترة، في مقابل عدم تعرضه ولو بمجرد الذكر لكارثة غرق اللاجئين الفلسطينيين الفارين من جحيم الحرب في سوريا والتي وقعت على السواحل الايطالية ومات وفقد فيها المئات.

ويضيف الموقع، أن عباس طلب من الرئيس الإيطالي جورج نابوليتانو ورئيسة مجلس النواب الإيطالي لاورا بولندريني ورئيس مجلس الشيوخ ببيترو غراسو وكذلك من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس وزراء ليتوانيا وكذلك رئيس وزراء بلجيكيا إيليو دي ريبو ومسؤولة الشؤون الخارجية كاثرن أشتون خلال لقائهم دعم القيادة المصرية والشعب المصري والجيش المصري، مؤكدًا أنه "يجب الوقوف إلى جانب مصر في هذه الفترة".

ولفتت المصادر إلى أن عباس أصر على أن مصر تسير بخطى واثقة نحو الديمقراطية وستنجح في ضرب أنجح مثال ديمقراطي في الشرق الأوسط، وأن جميع خطوات خارطة الطريق تسير في الاتجاه الصحيح.

وطالب عباس المسؤولين الأوروبيين-بحسب المصادر- بدعم القيادة المصرية الحالية وسعيها لتطبيق خارطة الطريق واستعادة الاستقرار ودعم عمليات الجيش المصري في سيناء وفي محاربة ما سماه "الإرهاب".

وذكرت المصادر الدبلوماسية الغربية أن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي فان رامبوي قال لعباس خلال لقائمها "إنكم الرئيس العربي الأوضح في دفاعه عن القيادة المصرية الحالية وعن ضرورة دعم مصر".

اخر الأخبار