فروانة: قرابة (2000) معتقل في غضون خمسة أسابيع في الضفة والقدس

تابعنا على:   09:53 2021-05-23

أمد/ غزة: أكد عبد الناصر فروانة المختص بحقوق الأسرى والمحررين، أنّ الاعتقالات وما يصاحبها تعتبر جزءاً اساسيا من فلسفة الاحتلال الاسرائيلي للسيطرة على الشعب الفلسطيني والقضاء على مقاومته والتأثير  على توجهات الاطفال المستقبلية بصورة سلبية. وبالرغم من تسجيل نحو مليون حالة اعتقال منذ العام 1967, ذكورا واناثا، صغارا وكباراً.

وقال فروانة، إنذ سلطات الاحتلال لم تنجح في السيطرة على الشعب الفلسطيني، كما لم تنجح في صهر الوعي الفلسطيني او حتى تجنب خطر الاطفال الفلسطينيين ما بعد بلوغهم.

وأوضح، يبدو أن دولة الاحتلال لم تتعلم من التجربة الماضية، فواصلت اعتقالاتها وصعدت من حملات الاعتقال، واعتقلت قرابة (2000)  فلسطيني في غضون الخمسة اسابيع الاخيرة، من الضفة والقدس و48, بينهم اطفال ونساء وشيوخ. وذلك وفقا لتقديرات مؤسسات الاسرى.

وأشار، إلى أن تلك الاعتقالات الواسعة وما يتبعها لن تغير في الواقع شيئا ولن تدفع الفلسطينيين الى التخلي عن سعيهم في نيل حقوقهم المشروعة والعيش بحرية وكرامة في وطن حر بلا احتلال. اذ لا حياة مع الاحتلال، ولا حرية في ظل الاحتلال. فليرحل المحتل، وحينها يمكن الحديث عن سلام عادل والعيش في امن واستقرار .

اخر الأخبار