تدمير (15) مصنعاً بشكل كلي..

سدر: العدوان الاسرائيلي تسبب في دمار كبير لشبكة الاتصالات والانترنت

تابعنا على:   11:45 2021-05-22

أمد/ رام الله: قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة رام الله اسحق سدر، إن العدوان الإسرائيلي تسبب في دمار كبير لشبكة الاتصالات والإنترنت، الامر الذي أدى لتضرر 70 الف مستخدم للشبكة العنكبوتية.

واضاف سدر في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" يوم السبت، إنه تم التواصل مع جهات دولية عدة منها الرباعية الدولية والبنك الدولي لإدخال أجهزة لشبكات الاتصالات والانترنت، بعد الدمار الكبير الذي خلفه عدوان الاحتلال في البنى التحتية في قطاع الاتصالات.

وفيما يتعلق بمحاربة بعض شركات مواقع التواصل الاجتماعي للمحتوى الفلسطيني، أكد سدر أن لقاء عقد قبل أيام جمع رئيس الوزراء محمد اشتية، بالإدارة العليا في شركة "فيسبوك" وتم طرح القضية  موضحا أنه لا يجوز لأية جهة أو شركة أن تتبني الرواية الاسرائيلية وتحارب الرواية الفلسطينية.

وأشار سدر إلى أن 4.5 مليار شخص حول العالم، ساهموا في دعم وسم الحرية لفلسطين خلال فترة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على أبناء شعبنا.

ومن جهته قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أن العدوان الاسرائيلي على القطاع دمر 15 مصنعا في المنطقة الصناعية في قطاع غزة، والخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات".

واضاف العسلي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، ان المصانع المستهدفة لا علاقة لها بأي عمل عسكري، وتختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها الى الخارج، منوها إلى أن حصر الاضرار والخسائر بصورة نهائية تحتاج الكثير من الوقت.

وأشار إلى تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بتقديم كل المساعدات الممكنة لأهلنا في المحافظات الجنوبية، معربا أمله بأن تستطيع الحكومة وعبر الجهات المانحة من تقديم كل ما يخفف من معاناة ابناء شعبنا في القطاع.