فصائل وأجنحة عسكرية تبارك عملية الدهس في حي الشيخ جراح بالقدس

تابعنا على:   20:21 2021-05-16

أمد/ غزة: عقب أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس على عملية الدهس في القدس عصر يوم الأحد.

وقال أبو عبيدة في تصريح مقتضب: "نبارك العملية البطولية الجريئة في حي الشيخ جراح التي تؤكد تجذّر روح الثورة ودافعية أبطال شعبنا في القدس لمقاومة الاحتلال".

من جهتها، باركت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى العملية البطولية الجريئة في حي الشيخ جراح،والتي تؤكد على أن شعبنا في القدس مصمم على حقه في أرضه وتنامي دافعيته الثورية في دحر الاحتلال ،ولا خيار أمام المحتلين سوى الرحيل.

بدورها، اعتبرت الجبهة الديمقراطية، عملية الدهس في حي الشيخ جراح، رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على شعبنا الفلسطيني ومجازره في قطاع غزة.

وشددت الجبهة، على أن شعبنا مصمم على تصعيد المقاومة الشاملة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين، فوق كل شبر من أرض فلسطين.

وقالت "سيدفع الاحتلال الإسرائيلي ثمن كل نقطة دم فلسطينية سالت على أرض فلسطين، وأن شعبنا لن يساوم وسيسترد كل شبر من أرضه المحتلة".

وأكدت أن شعبنا حسم خياراته بأن المقاومة هي الخيار الوحيد التي ستشق طريقها كحل للقضية الفلسطينية في دحر الاحتلال والاستيطان واسقاط سياسة التهميش والإقصاء والتمييز العنصري، والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

من ناحيتها، باركت حركة الجهاد الاسلامي عملية الدهس و ودعت لتصعيد العمل المقاوم في كل مكان

وقالت في بيان لها: "نبارك عملية الدهس الفدائية التي نفذها مقاومٌ مقدسي بطل في حي الشيخ جراح واستهدفت عدداً من جنود الاحتلال الذين يعتدون على أهلنا وبيوتهم وممتلكاتهم" .

وأكدت أن العمل الفدائي هو السبيل لردع الاحتلال والرد على جرائمه وعربدته بحق أهلنا وشعبنا.

ودعت الجهاد الى تصعيد العمل المقاوم في كل مكان والتصدي لارهاب المستوطنين والجيش الصهيوني بكل الوسائل الممكنة.
 

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، محاولة دهس في حي الشيخ جراح في القدس.

وقالت صجيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن عملية الدهس في الشيخ جـراح في القدس، أسفرت حتى اللحظة عن 7 إصابات من جنود وأفراد شرطة الاحتلال، بينهم 2 بحالة خطيرة، مشيرة إلى أنه تم تصفية المنفذ.

كلمات دلالية

اخر الأخبار