النائب العام: سنوثق كل أدلة الجريمة الإسرائيلية التي تدخل في اختصاص "الجنائية"

تابعنا على:   18:29 2021-05-16

أمد/ رام الله: قال النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، إن النيابة العامة ستوثق كافة الأدلة المرتبطة بالجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، خصوصاً تلك التي تدخل في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لعرضها أمام لجان التحقيق المشكلة بموجب قرارات المحكمة الجنائية الدولية.

وتابع: «إسرائيل تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بشكل واضح وصريح، وترتكب جرائم بحق المواطنين وممتلكاتهم، التي ترتقي لأن تكون جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية».

وجاء تصريح الخطيب في وقت كانت فيه طواقم الإنقاذ تنتشل مزيداً من جثامين الأطفال من تحت ركام المنازل التي قصفتها إسرائيل في غزة، وفيما أعلن في الضفة الغربية استشهاد فتى وشاب متأثرين بإصابات في مواجهات اندلعت في السبت والجمعة، ليرتفع عدد الذين قضوا في الضفة بالرصاص الإسرائيلي إلى 21، فيما وصل العدد في غزة إلى حوالي 192.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله أن محمد يونس فريجات في الـ15 من عمره «استشهد الأحد، متأثراً بجراح أصيب بها الخميس الماضي، كما استشهد مواطن آخر متأثراً بجراح أصيب بها السبت في نابلس، ليرتفع عدد الذين قضوا خلال يومين إلى 21.

واستخدمت إسرائيل الرصاص الحي في الضفة الغربية لتفريق المتظاهرين المحتجين على استمرار العدوان على قطاع غزة، كما هاجم مستوطنون بيوت وممتلكات ومركبات الفلسطينيين في شوارع الضفة.