إصابات وحالات اختناق جراء مواجهات مع قوات الاحتلال في محافظات الضفة

تابعنا على:   20:11 2021-05-15

أمد/ محافظات: اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، على المتظاهرين في جميع المناطق الفلسطينية التي خرجت في مظاهرات نصرةً للقدس وغزة، مما أدى لوقوع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن إصابات المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس بلغت 165 إصابة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن مجمل الاصابات التي تعاملت معها مراكز العلاج حتى الساعة 7:00 PM

وعددها 33 إصابة، توزعت كالآتي:

-الخليل: إصابة متوسطة بالرصاص الحي قرب يطا.
-رام الله: 7إصابات وصلت مجمع فلسطين الطبي ( 5بالرصاص الحي بينها إصابتان خطيرتان ) وإصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
-قلقيلية: 8 إصابات ( 5 بالرصاص الحي و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ).
-طولكرم: إصابة بالرصاص الحي وصلت مستشفى طولكرم الحكومي.
-نابلس: 16,إصابة بالرصاص الحي ( إصابتان خطيرتان ).

الشيخ جراح:

اعتدت قوات الاحتلال والمستوطنين على أهالي الشيخ جراح في القدس، وتم الاعتداء على منازل الفلسطينيين وضربهم.

طولكرم:

تصدى الشبان الفلسطينيين لعصابات المستوطنين الذين حاولوا الاعتداء على المواطنين في أراضي بلدتي كفر اللبد والحفاصي وضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وكانت مجموعة من مستوطني مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي كفر اللبد، حاولوا وبحماية الجيش الإسرائيلي، اقتحام الحفاصي وحي الرشيد في ضاحية ذنابة المجاورة، والاعتداء على المواطنين وسط إطلاق الأعيرة النارية، الا أن الشبان تصدوا لهم وأمطروهم بالحجارة، ومنعوهم من تنفيذ مخططاتهم.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط حاجز "عناب"، بالقرب من بلدة عنبتا شرق طولكرم، بعد مسيرة حاشدة انطلقت احياء للذكرى الـــ٧٣ للنكبة، وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم دون أن يبلغ عن اصابات.

بلدة شعفاط شمال القدس:

هاجم مستوطنون، قرية شعفاط شمال القدس المحتلة، واعتدوا على المواطنين هناك وتحديدًا في منطقة السهل القريبة من مستوطنة رامات شلومو المقامة على اراضي القرية.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين أحرقوا أيضا حقول زيتون تعود للمواطنين هناك، كذلك قاموا بتكسير أشجار كثمرة أخرى.

وفي قرية الرام، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي للبلدة الوقعة شمال القدس، أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص المطاطي.

وفي بلدتي عناتا وابو ديس شرق القدس، اندلعت مواجهات مع قوات للاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية تجاه المواطنين وتسببت بحالات اختناق.

قلقيلية:

أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت مساء يوم السبت، بالقرب من المعبر الشمالي بمدينة قلقيلية.

نابلس:

أصيب مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وافاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس احمد جبريل، بأن طواقم الهلال نقلت إصابتين بالرصاص الحي بمنطقة القدم إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وجرى علاج 30 آخرين ميدانيا، إثر إصابتهم بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز.

الأغوار الشمالية:

اعتدى مستوطن، اليوم السبت، على أحد المواطنين بالقرب من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن المستوطن اعتدى بالعصي على سيارة تعود للمواطن محمد توفيق صوافطة، ما أدى لإصابته بشكل طفيف ووقوع أضرار في السيارة.

وفي أريحا، استهدفت قوات الاحتلال منازل المواطنين بالقرية بقنابل الغاز والصوت خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة 20 مواطنًا من بينهم أطفال ومرضى.

وناشد أهالي القرية طواقم الإسعاف التوجه للقرية لإسعاف المصابين.

جنين:

أصيب شاب، مساء يوم السبت، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وأوضح مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن شابًا أصيب بشظية برأسه خلال مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز الجلمة العسكري.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال بالقرب من بلدة فقوعة شرق جنين، وقرب قرية طورة جنوب غرب جنين.

أما في الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال لاعب نادي شباب الخليل شاهر الطويل من مفرق زيف قرب يطا جنوب الخليل.

وهناك إصابة متوسطة بالرصاص الحي قرب يطا.

كما أصيب، فجر يوم الأحد، اربعة مواطنين بالرصاص المعدني، خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل.

وذكرت مصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تم نقلهما لأحد المراكز الطبية في البلدة لتلقي العلاج، ووصفت اصابتهم بالطفيفة.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، انطلقت في أنحاء متفرقة من محافظة جنين.

 وذكرت مصادر ، أن شابا أصيب بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت في سيلة الظهر جنوبا، عقب قمع مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات إختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية صوب منازل المواطنين، عقب اقتحامها بلدة يعبد ومدخل قرية زبدة، وسط مواجهات.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الإحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع عبر طائرة مسيرة بإتجاه الشبان على حاجز الجلمة شمال جنين.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار