الغنوشي: مرسي يمتلك رؤية عميقة للديمقراطية ولست منافسا للقرضاوي

تابعنا على:   17:19 2013-11-07

أمد/ تونس : قال رئيس حركة النهضة في تونس راشد الغنوشي لقد التقيت الدكتور مرسي في مناسبات عديدة ودارت بيننا نقاشات هامة وعميقة في قضايا عديدة تتعلق بمسار الانتقال الديمقراطي وقد وجدت عند الرجل رؤية عميقة في كيفية ادارة عملية التحول الديمقراطي ولمست فيه ايمانا راسخا بقيم الديمقراطية والحرية.

وأضاف الغنوشي في حوار له مع “سي إن إن” “لقد تبادلنا أفكارا ورؤى عديدة في مسألة ترسيخ الديمقراطية واشاعة ثقافة التعايش بين مختلف الاتجاهات الايديولوجية والسياسية في مجتمعاتنا العربية بدل ثقافة التناحر والاقصاء والتقاتل”.

وقال إن تونس لن يحكمها طرف واحد مهما كان حجم انتشاره الجماهري وإنما يحكمها التوافق والتوحد بين أبنائها وخاصة نخبها السياسية والمدنية. أما الثورة المصرية فما زال الغضب فيها حيا ولازالت تحمل سمات الثورات الناجحة وهي في طريقها إلى تحقيق أمال شعبها في النهاية.

وعن الازمة التونسية قال “نحن مستعدون للخروج من الحكم من أجل استكمال عملية الانتقال الديمقراطي ومن أجل المستقبل، تونس تتسع للجميع وسيحكمها اليوم وغدا التوافق والتعايش الحضاري بين كل أبنائها على اختلاف انتماءاتهم السياسية والايديولوجية”.

وعن انباء احتمال خلافته خلافتكم للشيخ يوسف القرضاوي، قال الغنوشي “إنّ الشيخ يوسف القرضاوي هو شخصية وسطية مرموقة وهو مدرك تماما مخاطر التشدد وقد سخر فكره لتحصين الشباب المسلم من التطرف والتشدد  كذاك هو مفكر مجدد في قضايا الفكر الاسلامي المعاصر وخاصة منه المتعلق بالقضايا السياسية وقد أحيا بإسهاماته الفكرية مجال الاجتهاد والتحديث في الفقه الاسلامي، وأنا لا أرى نفسي منافسا له على رئاسة الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين”.

اخر الأخبار