الصحة الفلسطينية تنشر حصيلة الجمعة: (28) شهيداً و1300 إصابة في غزة والضفة

تابعنا على:   01:20 2021-05-15

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 28 فلسطينيًا وأكثر من 1300 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، "يشمل العدد الإصابات التي تم التعامل معها ميدانياً والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة".

وأشارت الوزارة، إلى أن 28 شهيداً  (شهيد في الريحية بالخليل، شهيد في أريحا وشهيد في رام الله وشهيدان في سلفيت و ٤ شهداء في نابلس و شهيد في جنين وشهيد في طولكرم ) و 17 شهيداً في قطاع غزة.

ونوهت إلى أن الطواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج في الضفة الغربية تتعامل مع (٢٥١) إصابة، غالبيتها بالرصاص الحي، بينها (٢٦ إصابة بحالة خطرة)

رام الله: ٢٦ أصابة (٥ خطيرة)

أريحا: ٣ إصابات.

نابلس: ٧٣ إصابة (١٠ خطيرة)

بيت لحم: ٥ إصابات

الخليل: ٤٥ إصابة، (بينها ٣ خطيرة)

جنين: ٢٢ إصابة (٣ خطيرة)

سلفيت: ٢٠ إصابة (إصابتان خطيرتان)

طولكرم: ٣٩ إصابة ( ١ خطيرة )

قلقيلية: ١٨ إصابة بينها (٢ خطيرة)

كما، استشهد فجر يوم السبت، 10 مواطنين في حصيلة أولية، وأكثر من 25 إصابة وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي جراء القصف الإسرائيلي في الشاطئ.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو حطب، خلف العيادة العسكرية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

يذكر أن المنزل المستهدف مجاور لعائلة أبو الخير في المخيم المكتظ بالسكان، ومكون من ثلاثة طوابق، ويقطنه عدة أسر من العائلة ذاتها.

ويشار إلى أن، كتائب القسام قصفت بئر السبع برشقة صاروخية رداً على استهداف البيت الآمن في مخيم الشاطئ وانتقاماً لشهداء الضفة الغربية، كما قصفت سرايا القدس مدينة سديروت بعشرات الصواريخ.

إليكم الأحداث أولاً بأول للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة:

3:03.. الاحتلال يعترف بإصابة مبنى سكني بشكل مباشر جراء قصف سرايا القدس المركز بعشرات الصواريخ لسديروت

2:47.. كتائب القسام: قصف أسدود بوابل من الصواريخ رداً على استهداف البيت الآمن في مخيم الشاطئ وانتقاماً لشهداء الضفة الغربية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار