"فصائل" تهنئ الشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر وتدعو للتكافل وتعزيز صموده

تابعنا على:   09:12 2021-05-13

أمد/ غزة: هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صباح يوم الخميس، جماهير شعبنا الصامد المقاوم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، متوجهة بتحية الإجلال والإكبار إلى شهداء شعبنا الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى وطننا وآخرهم من استشهدوا في العدوان الأخير المتواصل على القطاع والضفة والداخل المحتل، متمنية الشفاء العاجل للجرحى، والحرية القريبة للأسرى الأبطال.

ودعت الشعبية في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، جماهير شعبنا لاستثمار هذه المناسبة بزيارة المقابر ووضع أكاليل الزهور على قبور الشهداء، وزيارة عائلات الشهداء والأسرى والجرحى للتخفيف من آلامهم وبما يساهم في تعزيز أواصر التكافل، في هذه الظروف الصعبة التي يعانون منها في ظل العدوان المتواصل.

 وأعربت، عن أمنياتها أن يعود علينا هذا العيد وقد دُحر العدوان والاحتلال عن أرضنا، وقد تحققت أهداف شعبنا في التحرير والعودة، وإقامة دولته المستقلة على كامل تراب فلسطين، وعاصمتها القدس.

وتقدمت تتقدم حركة حماس، من شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بخالص التهنئة والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة وعلى العالم باليمن والبركات والأمن والأمان والسلام والاستقرار.

ودعت حماس في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أمتنا العربية والإسلامية وسائر الأمم إلى رفع الظلم والحصار عن شعبنا، والوقوف إلى جانبه وتعزيز صموده حتى نيل حريته وحقوقه كافة، وعلى رأسها تحرير الأرض والمقدسات، وتقرير المصير وعودة اللاجئين.

وأبرقت في هذه المناسبة بالتحية إلى أهالي الشهداء والجرحى والأسرى.

ومن جهتها قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إنّ قوات الاحتلال واصلت جرائمها بحق وسائل الاعلام العاملة في غزة، مضيفة سطراً جديداً في سجلها الدموي الحافل بجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، فيما يتواصل صمت وتواطؤ القوى الاستعمارية وفي مقدمتها أمريكا التي تمنح غطاءً سياسياً لهذه الجرائم.

وأشارت نقابة الصحفيين الى استهداف الطيران الحربي الاسرائيلي برج الشروق في مدينة غزة والذي يضم مكاتب ومقار 15 مؤسسة اعلامية، هي: قناة روسيا اليوم، التلفزيون الالماني ZDF، تلفزيون دبي، قناة روسيا اليوم بالانجليزية، قناة الجزيرة الانجليزية، قناة برس، جريدة الحياة الجديدة، قناة الأقصى، اذاعة الأقصى، قناة القدس اليوم، قناة دبي 12، مرئية الأقصى، مؤسسة طيف الاعلامية، مؤسسة هنا القدس الاعلامية، شركة فلسطين للانتاج الاعلامي،

وجددت النقابة مطالبتها للجهات الضامنة لحرية العمل الصحفي، وخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها، ومنظمة الصليب الأحمر، بتوفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الاعلام، والى تفعيل قرار مجلس الامن 2222 والزام الاحتلال بتفيذه واحترامه.

من جانب آخر تواصل مواقع التواصل الاجتماعي رضوخها لاملاءات الاحتلال بحذف المضامين الاعلامية واغلاق حسابات النشطاء والصحفيين في محاولة بائسة لمحو معالم جرائم الاحتلال ومنع وصولها للمتابعين في كل ارجاء الأرض، وهو ما يشكل انتهاكاً فاضحاً لفلسفة هذه المواقع، وتميزاً عنصرياً واضحاً ضد الفلسطينيين، خاصة في ظل تواصل تحريض المستوطنين والمضامين الفاشية التي ينشرونها دون حسيب او رقيب.

وأشادت النقابة بجرأة واقدام الصحفيين الفلسطينيين، واصرارهم على التغطية المهنية في ظروف عمل صعبة وخطرة، وشددت على الالتزام باتباع اجراءات السلامة المهنية.

وقدمت كتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد أيمن جودة"، لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، ومن أمتنا الإسلامية بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك .

اخر الأخبار