"الكابينت" الإسرائيلي يصادق على توسيع نطاق العدوان على قطاع غزة

تابعنا على:   21:00 2021-05-12

أمد/ تل أبيب: صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" يوم الأربعاء، على توسيع نطاق العدوان على قطاع غزة.

وأعلن "الكابينت" أن قوات الاحتلال "ستشن معركة قوية على غزة لمدة أسبوع".

من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بأن نتنياهو أبلغ وزراء الكابنيت بأنه رفض مقترحات لوقف إطلاق النار.

وفي السياق، قال مسؤول إسرائيلي لـ "ريشت كان" العبري: "هدفنا الآن هو أن نجعل حماس تأسف على قصفها القدس في يوم توحيد القدس .. رفضنا كل المقترحات لوقف إطلاق النار والعملية ستستمر حتى بعيد عيد الفطر رغم كل الضغوط علينا لوقف الهجمات".

وكانت "القناة 12" العبرية نقلت عن مصادر في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، قولها إن إسرائيل تتجه لـ"توسيع المعركة في غزة"، وشددت المصادر على أن "المعركة ستتواصل لمدة أسبوع آخر على الأقل".

وكشفت القناة العبرية، أن الكابينت صادق  على خطة رئيس الأركان كوخافي لتكثيف الهجمات وضرب مزيد من الأهداف بغزة، مشيرة إلى أن "جميع الوزراء أكدوا دعمهم للعملية".

من جهته، قال البيت الأبيض، يوم الأربعاء، عبر مسؤولين كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنهم أجروا أمس الثلاثاء، مكالمات هاتفية مع الأطراف في المنطقة، بشأن التصعيد المستمر في قطاع غزة .

وأضاف: "اتصالاتنا تمت عبر قنوات دبلوماسية وشملت مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين ومصريين وقطريين، وتونسيين، وأردنيين، يمكنهم التأثير على حركة حماس ". وفق قناة الجزيرة

وتابع: "المحادثات مستمرة بشأن التصعيد في إسرائيل وأجرينا نحو 25 اتصالا على مستوى كبار المسؤولين".

وفي ذات السياق، أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستوفد مبعوثا إلى الشرق الأوسط لحض الإسرائيليين والفلسطينيين على "وقف التصعيد" بعد سلسلة الغارات والاشتباكات التي وقعت في الأيام الأخيرة.

وقال بلينكن إنّ مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، هادي عمرو، سيكلف بالحضّ "نيابة عن الرئيس بايدن على وقف تصعيد العنف".

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 60 شهيدا بينهم 14 طفلا؛ فيما أكدت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد قائد لواء غزة وعدد من القادة الميدانيين في غارة إسرائيلية، في الوقت الذي أكد فيه الجيش الإسرائيلي استهداف "هيئة أركان عمليات الحركة".

اخر الأخبار