جيش الاحتلال ينشر أسماء قيادات القسام التي تم اغتيالها فجر الأربعاء

تابعنا على:   16:02 2021-05-12

أمد/ غزة: نعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، يوم الأربعاء، في بيان لها الشهيد باسم عيسى وعدد من مجاهديها.

وقالت، في بيانها: "بكل آيات الفخر والثبات والتحدي تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وأمتنا في كل مكان استشهاد القائد القسامي المجاهد/ باسم عيسى "أبو عماد" قائد لواء غزة في كتائب القسام، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة".

وتابعت: "وإننا إذ نزف القائد الفذ أبا عماد وإخوانه المجاهدين، فإننا نؤكد على أن هؤلاء الأبطال الذين ارتقوا في معركة سيف القدس للدفاع عن مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، إنما نالوا شرف الشهادة في أعظم المواطن وأطهر المعارك، ومن خلفهم آلاف من القادة والجند يواصلون المسير ويحملون الراية ويذيقون العدو الويلات".

ومن ناحيته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الأربعاء في نعي الشهيد القسامي باسم عيسى، أمضى حياته مجاهدًا جسورًا مقدامًا وتليق به الشهادة على طريق جيل القادة الراسخين في مسيرة الجهاد والمقاومة الذين حملوا السلاح في هذا الطريق من أجل النصر أو الشهادة".

وأضاف: "لقد ارتقى المجاهد أبو عماد ورفاقه الأبرار في أشرف الشهور وأشرف المعارك، إنها معركة الدفاع عن القدس والأقصى التي وحدت شعبنا وأمتنا".

وتابع: "فاليوم بدماء وبطولات قادة وأبناء الكتائب وفصائل المقاومة ترسخ بأن غزة هي درع القدس".

وأكد هنية، إن المواجهة مع العدو مفتوحة، والدفاع عن أهلنا في غزة سيتواصل، وكلما غاب قائد خلفه صف طويل من القادة الذين يحملون الراية ويواصلون الطريق نحو النصر والتحرير والعودة.

وأردف، "المقاومة إرادتها صلبة وذراعها طويلة، ومستعدة لكل السيناريوهات المحتملة".

ومن جانبها، نعت قيادة هيئة اركان كتائب الشهيد ابو علي مصطفى، يوم الأربعاء،  باسم عيسى واخوانه  من كتائب القسام وقادة السرايا.

وقالت: "ننعى بكل فخر واعتزاز كل شهداء شعبنا و قادة المقاومة  باسم عيسى واخوانه  من كتائب القسام وقادة السرايا الذين سبقونا شهداء على درب الحرية والاستقلال  حيث ان ارتقاءهم يؤكد للجميع بأن قادة المقاومة يتقدمون ساحات الوغى وفي الصفوف الاولى للاشتباك مع هذا العدو المجرم".

وأضافت: "دماء شهداءنا ستظل لعنة تطارد هؤلاء الصهاينة الانذال واذنابهم من المتخاذلين والمطبعين وحتما ستكون هذه الدماء الزكية طريق النصر المحتم لا محالة".

وأردفت: "قيادة  بيت العنكبوت والتي تضرب بعنف وجنون وتستهدف الابراج والمدنيين بعد ان اوجعتها ضربات المقاومة وحطمت اسطورة جيشها البائس برشقات العز والفخار  وصواريخ الكورنيت  يبدو انها لم تعي الدرس جيدا".

وتابعت: "مستعدون لمعركة طويلة ومقاومتنا بخير وصواريخنا   على عهدها لنداء القدس وسيفها لن يغمد وسنحطم اسوار هذا الكيان المجرم وسنفتك بحارسه وسنرفع رايات النصر في ساحات الاقصى والشيخ جراح".

والشهيد باسم عيسى (أبو عماد)، كان رفيق القائد عماد عقل في أول عملية  من فقطة صفر في تاريخ كتائب القسام، من قبل أكثر من 25 عامًا.

وكان  جيش الاحتلال قد كشف عن أسماء القيادات العسكرية في كتائب القسام التي تم اغتيالها، في عملية أمنية، استهدفت كبار قادة هيئة أركان الجناح العسكري لحماس ومن بينهم قائد لواء مدينة غزة وقائد منظومة السايبر وتدقيق الصواريخ التابعة لحماس بالإضافة الى قائد منظومة الانتاج في الحركة وهم:

باسم عيسى- قائد لواء مدينة غزة في حماس. يعتبر ناشط عسكري بارز ويشغل منصب قائد لواء مدينة غزة منذ العام 2017.

جمعة طحلة- قائد منظومة السايبر وقائد مشروع تدقيق الصواريخ

جمال زبدة- قائد مشروع التطوير والمشاريع في فرع الانتاج الصاروخي

حازم خطيب- قائد هيئة المهندسين في منظومة الانتاج في حماس ونائب قائد منظومة الانتاج

كما تم القضاء على نشطاء اخرين:

سامي رضوان- قائد المديرية التقنية في الاستخبارات العسكرية

وليد شمالي- قائد مديرية العتاد الصناعي في منظومة الانتاج

كما قتل في الغارات نحو عشرة نشطاء اخرين في منظومة الانتاج والبحث والتطوير التابعة لحماس.

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار