هنية يهاتف الرئيس اللبناني ميشيل عون وأمير دولة الكويت لبحث التطورات في الأقصى وغزة

تابعنا على:   17:55 2021-05-11

أمد/ أنقرة: هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون في سلسلة من الاتصالات السياسية مع القادة والزعماء العرب لوضعهم في صورة الأوضاع والتطورات الأخيرة المتعلقة بالقدس والأقصى وقطاع غزة.

واستعرض هنية، خلال الاتصال مجريات الأحداث ومخططات الاحتلال المتعلقة بتهجير المواطنين في الشيخ جراح والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية والجرائم المرتكبة ضد شعبنا في قطاع غزة وقتل الأطفال.

وأشاد هنية، بالموقف اللبناني تجاه فلسطين والقدس والأقصى، مؤكدًا مواصلة العمل في كل الاتجاهات والمحافل لوقف مخططات الاحتلال في القدس والأقصى ووقف جرائمه ضد شعبنا في غزة.

وفي السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث وضع سموه في صورة التطورات الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة.

واستعرض هنية، ما تقوم به قوات الاحتلال من محاولة تهجير للفلسطينيين من مدينة القدس وحي الشيخ جراح في إطار محاولات تهويد المدينة وتغيير طابعها الديموغرافي، ثم قيامهم بإغلاق منطقة باب العامود المؤدي للمسجد الأقصى المبارك، والذي يأتي جزءًا من محاولات السيطرة على الأقصى وانتهاءً بمحاولة عقد الاحتفالات باحتلال القدس في داخل الأقصى وذلك كله في شهر رمضان والعشر الأواخر من الشهر المبارك.

وأوضح هنية، جرائم الاحتلال في قطاع غزة واستهداف الأطفال والبيوت والمدنيين.

وأشاد هنية، بالمواقف الكويتية أميرًا وحكومةً وبرلمانًا وشعبًا من القضية الفلسطينية، وثمّن الموقف مما يجري في القدس والجهود المبذولة من دولة الكويت في هذا الصدد.

من جانبه أكد نوافد الأحمد الجابر الصباح استمرار متابعة ما يجري في القدس.

وقال الصباح، إن قضية فلسطين هي قضيتنا الأولى ونحن نقف إلى جانب الحق الفلسطيني، وأوضح أنه سيكلف وزير الخارجية الكويتي بالتحرك في مختلف المحافل الإقليمية والدولية لمتابعة ما يجري، والعمل على وقف ما يقوم به الاحتلال.

اخر الأخبار