لافروف: موسكو تتعامل بإيجابية مع فكرة عقد قمة بوتين وبايدن

تابعنا على:   14:12 2021-05-11

أمد/ موسكو - وكالات : أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، أن موسكو تتعامل بإيجابية مع اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن بعقد لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأذربيجاني في العاصمة باكو: "بالنسبة لمسألة آفاق انعقاد القمة الروسية الأمريكية التي اقترحها الرئيس الأمريكي بايدن خلال حديثه مع الرئيس بوتين، فإننا نتعامل معها بإيجابية".

وأضاف لافروف، "الحوار ضروري بالطبع، خصوصا في ظل تقويض الولايات المتحدة لجميع آليات الحد من الأسلحة تقريبًا، لم يتبق سوى معاهدة ستارت-3".

وفي وقت سابق أعلنت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي أن قمة روسيا والولايات المتحدة بمشاركة رئيسي البلدين فلاديمير بوتين وجو بايدن لم تؤكد بعد، لافتة إلى أن أجندة اللقاء يمكن أن تتضمن الوضع القائم حول المعارض الروسي أليكسي نافالني والأزمة الأوكرانية.

ويذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبلدان الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى الوطن الأم في مارس/آذار من عام 2014، وفرض الغرب عقوبات على روسيا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار