بعثة فلسطين في جنيف ترسل رسائل وتجري اتصالات مع مسؤولين دوليين حول التطورات بالقدس

تابعنا على:   16:55 2021-05-10

أمد/ جنيف: ذكرت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة وباقي المنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أنًها أجرت اتصالات وبعثت رسائل إلى كل من المفوض السامي لحقوق الإنسان ورئاسة مجلس حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي واتحاد البرلمان الدولي و اتحاد الكنائس العالمي، وإلى كافة البعثات والمجموعات المتواجدة في جنيف، وكذلك إلى وزارة الخارجية السويسرية والبرلمان السويسري، ومجلس الشيوخ حول أخر التطورات في القدس.

وأرسلت البعثة، أيضًا، حول الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال على الأقصى، وحي الشيخ جراح والاعتداء على المصلين والأطقم الطبية ومنعهم من تقديم المساعدة للجرحى والمصابين.

وطالبت الجميع بضرورة التدخل والضغط على القوة القائمة بالاحتلال لوقف انتهاكاتها واتخاذ إجراءات عملية، لوقف الاستفزازات والاعتداءات على المقدسيين، هذا و قد تم التنسيق مع بعثة المملكة الأردنية الهاشمية و منسق المجموعة الإسلامية بعثة الباكستان بإعداد رسالة موقف سيتم تعميمها على البعثات المعتمدة في جنيف، والمؤسسات والهيئات الدولية المعتمدة في جنيف.

 وقد تم تسليم رسالة من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين إلى اتحاد الكنائس العالمي في جني،ف حول أخر التطورات في القدس الشريف.

اخر الأخبار