وزير خارجية لوكسمبورغ: إسرائيل تريد طرد الفلسطينيين من القدس الشرقية

تابعنا على:   15:53 2021-05-10

أمد/ بروكسل - وكالات : قال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، يوم الاثنين ان الوضع الحالي المضطرب في القدس يظهر ان "اسرائيل تريد طرد الفلسطينيين من القدس الشرقية".

وقال أسيلبورن في بيان على شبكة الانترنت قبيل اجتماع رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق اليوم "هناك خطر او خوف من أن الاسرائيليين في طريقهم لاحتلال القدس الشرقية وطرد الفلسطينيين منها".

واضاف ان "الانتخابات في فلسطین لن تجرى وھو امر محبط لكثیر من الفلسطینیین، فنسبة 93 في المئة منهم سجلوا في قائمة الناخبین ویشعرون أنهم مستبعدون".

وأوضح أسیلبورن ان "ما یحدث في حي (الشیخ جراح) بالقدس الشرقیة حیث یرفع الاسرائیلیون الاعلام على منازل الفلسطینیین ويطردونهم منها أمر مقلق للغایة".

وأعرب عن أمله بأن يعي العالم العربي والولايات المتحدة هذا الامر، مضيفا "علينا نحن الاوروبيين ايضا ان نلتزم بوضع القضية الفلسطينية على رأس جدول الاعمال فلا بديل عن حل الدولتين".

من جانبه، قال الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل في تصريح مماثل ان تأجيل الانتخابات في فلسطين سيناقش ايضا في اجتماع اليوم الذي يتمحور حول كيفية دعم الفلسطينيين في هذه القضية.

وأضاف "من المؤسف ان اسرائيل لا تسمح لهم بإجراء انتخابات في القدس الشرقیة، ما جعلهم يقررون عدم اجرائها".