وزير الصحة الفرنسي : فتح أبواب المطاعم 19 مايو الجاري

تابعنا على:   12:31 2021-05-10

أمد/ باريس - وكالات : أعلن وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران" أن المطاعم في فرنسا ستفتح أبوابها في 19 مايو الجاري حيث إن الضغط الصحي المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) يتراجع في المستشفيات.

وقال "فيران" - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم الإثنين - إن الظروف تسمح بذلك حيث إن الوباء مستمر في الانخفاض والضغط الصحي على المستشفيات وعلى العناية المركزة بدأ يتراجع" وأوضح أن الاحتمالات جيدة إلى حد ما ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يتم تقليص الجهود المبذولة كثيرا مشددا على ضرورة المحافظة على الإجراءات الاحترازية والتباعد مع وجود القليل من الحياة.

وأضاف الوزير أنه تم تطعيم أكثر من 450 ألف شخص في نهاية هذا الأسبوع مما يجعل هذه أفضل عطلة نهاية أسبوع من حيث نسبة التطعيمات منذ بداية الحملة.

وفيما يتعلق بالمتحور الهندي، صرح الوزير بأن فرنسا سجلت إصابة 20 شخصا به في نهاية الأسبوع الماضي ولذلك لا يوجد انتشار ضخم لهذا المتحور في الوقت الحالي في فرنسا.

وأكدت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد مرضى "كوفيد-19" انخفض في وحدات العناية المركزة في فرنسا إلى ما دون عتبة 5000 وذلك للمرة الأولى منذ 29 مارس الماضي.

اخر الأخبار