ردا على إطلاق البالونات .. جيش الاحتلال يعلن إغلاق بحر قطاع غزة بالكامل

تابعنا على:   20:10 2021-05-09

أمد/ تل أبيب: قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، إغلاق بحر قطاع غزة بشكل كامل ردا على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له: "في ختام المشاورات الأمنية تقرر إغلاق مسافة الصيد البحري في قطاع غزة حتى إشعار آخر وذلك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

من جهتها، قالت نقابة الصيادين الفلسطينيين، إن "الزوارق البحرية الاسرائيلية تلاحق مراكب الصيادين التي توجهت للعمل من عصر يوم الأحد، وتجبرهم على مغادرة مياه البحر الى موانئ قطاع غزة، وبذلك تفرض الطوق الامني على ساحل القطاع من الان وليس من الساعة السادسة من صباح الاثنين".

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت باندلاع عشرات الحرائق في بلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن 39 حريقا اندلع منذ صباح يوم الأحد في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال، قصفت موقعاً تابعا لحركة حماس في رفح جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ صوب البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

ويشهد قطاع غزة منذ أيام فعاليات على طول السياج، وعودة الإرباك الليلي دعما لمدينة القدس، وتنديدا باعتداءات قوات الاحتلال بحق أهالي حي الشيخ جراح.

اخر الأخبار