أكدت التزامها بحل الدولتين ..

"الرباعية الدولية" تعرب عن قلقها تجاه إخلاء عائلات الشيخ جراح وتدعو إلى ضبط النفس

تابعنا على:   23:33 2021-05-08

أمد/ رام الله: أعرب مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط من الاتحاد الأوروبي، وروسيا، والولايات المتحدة، والأمم المتحدة، عن قلقهم لاحتمال إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها التي عاشوا فيها لأجيال في أحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس الشرقية.

وأعلنوا في بيان صحفي مشترك، مساء السبت، عن معارضتهم للإجراءات الأحادية الجانب، التي لن تؤدي إلا إلى تصعيد البيئة المتوترة بالفعل.

وأعرب المبعوثون عن قلقهم العميق إزاء الاشتباكات اليومية والعنف في القدس الشرقية، ولا سيما المواجهات التي وقعت الليلة الماضية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

ودعت الرباعية، السلطات الإسرائيلية إلى ضبط النفس وتجنب الإجراءات التي من شأنها زيادة تصعيد الموقف خلال هذه الفترة من الأيام المقدسة الإسلامية، وجميع الأطراف إلى التمسك بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه.

وكرر مبعوثو الرباعية الدولية، التزامهم بحل الدولتين المتفاوض عليه.

نص البيان

يراقب مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط من الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة عن كثب الوضع في القدس الشرقية، بما في ذلك في البلدة القديمة وحي الشيخ جراح.

ويعرب المبعوثون عن قلقهم العميق إزاء الاشتباكات اليومية والعنف في القدس الشرقية، ولا سيما المواجهات التي وقعت الليلة الماضية بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في الحرم الشريف / جبل الهيكل. نشعر بالقلق من التصريحات الاستفزازية لبعض الجماعات السياسية، وكذلك إطلاق الصواريخ واستئناف البالونات الحارقة من غزة باتجاه إسرائيل، والاعتداءات على الأراضي الزراعية الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأشار المبعوثون بقلق بالغ إلى احتمال إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها التي عاشوا فيها لأجيال في أحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس الشرقية، وأعربوا عن معارضتهم للإجراءات الأحادية الجانب، التي لن تؤدي إلا إلى تصعيد البيئة المتوترة بالفعل.

ندعو السلطات الإسرائيلية إلى ضبط النفس وتجنب الإجراءات التي من شأنها زيادة تصعيد الموقف خلال هذه الفترة من الأيام المقدسة الإسلامية. ندعو جميع الأطراف إلى التمسك بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه. يتحمل جميع القادة مسؤولية العمل ضد المتطرفين والتحدث علانية ضد جميع أعمال العنف والتحريض. في هذا السياق، كرر مبعوثو الرباعية التزامهم بحل الدولتين المتفاوض عليه.

Joint Press Statement of the Middle East Quartet Envoys

8 May 2021

The Envoys of the Middle East Quartet from the European Union, Russia, the United States, and the United Nations are closely monitoring the situation in East Jerusalem, including in the Old City and Sheikh Jarrah neighborhood.

The Envoys express deep concern over the daily clashes and violence in East Jerusalem, in particular last night’s confrontations between Palestinians and Israeli security forces at Haram Al-Sharif/Temple Mount. We are alarmed by the provocative statements made by some political groups, as well as the launching of rockets and the resumption of incendiary balloons from Gaza towards Israel, and attacks on Palestinian farmland in the West Bank.

The Envoys noted with serious concern the possible evictions of Palestinian families from homes they have lived in for generations in Sheikh Jarrah and Silwan neighborhoods in East Jerusalem and voice opposition to unilateral actions, which will only escalate the already tense environment.

We call upon Israeli authorities to exercise restraint and to avoid measures that would further escalate the situation during this period of Muslim Holy Days. We call on all sides to uphold and respect the status quo at the holy sites. All leaders have a responsibility to act against extremists and to speak out against all acts of violence and incitement.  In this context, the Quartet Envoys reiterated their commitment to a negotiated two state solution.

بيان الرباعية باللغة الإنجليزية - PDF اضغط هنا

اخر الأخبار