"فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" تحذف منشورات تتعلّق بالأحداث الأخيرة في القدس المحتلة

تابعنا على:   18:12 2021-05-08

أمد/ حذفت منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" و"إنستغرام"، يوم السبت، منشورات ووسوم متعلقة بالأحداث الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، فضلا عن فرضها رقابة على أي محتوى متعلق بالأحداث.

وأكد موقع "موندويس" الأميركي عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن: إنستغرام وفيسبوك يفرضان رقابة على المنشورات المتعلقة بالشيخ جراح منذ أمس الجمعة.

وأثارت إجراءات شركات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى المتعلق بالشيخ جراح انتقادات مستخدمي "تويتر"، حيث قال موقع "نيو برس" عبر تغريدة، إن "تويتر يحارب المحتوى الفلسطيني الذي يفضح جريمة تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس"، مضيفاً أن حسابه باللغة الإنجليزية تم تعليقه من قبل إدارة تويتر.

ومساء يوم الجمعة، أُصيب نحو 205 فلسطينيين على الأقلّ، في اعتداءات لقوات الاحتلال في المسجد الأقصى، وفي حيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلّة، وفي منطقة باب العامود الذي أُغلِق أمام الزوار والأهالي مع عدة أبواب أخرى للمسجد، في حين أنشأت طواقم طبيّة مشفى ميدانيًّا، إثر امتلاء غرف الطوارئ بمشافي القدس بالإصابات .

من جهته، قالت منصة انستغرام، انها قامت بإصلاح هذه المشكلة. وقد أثر ذلك على العديد من القصص التي تحتوي على مشاركات تمت إعادة مشاركتها و إنشاؤها يوم الجمعة وفي وقت مبكر من صباح يوم السبت.

واضافت انستغرام، "نحن آسفون لجميع المتضررين، وخاصة أولئك الذين يرفعون مستوى الوعي للقضايا الهامة على الصعيد العالمي".