فيديو

المطرب البريطاني روجر ووترز لـ"بايدن": “ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟”

تابعنا على:   14:07 2021-05-08

أمد/ لندن: نشر المطرب البريطاني الشهير روجر ووترز، عضو فرقة “بينك فلويد”، مقطع فيديو على حسابه الخاص على “تويتر”، يتضامن فيه مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويهاجم دعم الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، رغم تقرير هيومن رايتس ووتش، إحدى أكبر المنظمات الحقوقية في العالم، حيث اتهمت فيه إسرائيل بممارسة نظام الفصل العنصري “الأبارتهايد”، وممارسة الاضطهاد بحق الفلسطينيين.

وأضاف ووترز موجها كلامه لبايدن: “ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟!”.

ومنذ عام 2018، تجري وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مناقشات موسعة للبحث في كيفية مواجهة المغني والمؤلف الموسيقي البريطاني، روجر ووترز، والمشهود له مساندته للقضية الفلسطينية.

واعتبر أحد المحللين السياسيين الإسرائيليين، أن ووترز يشكل خطورة بالغة على أمن بلاده القومي، كونه أحد قادة حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل، المعروفة باسم "BDS".

ويشار إلى أن المطرب البريطاني الشهير، روجر ووترز، مؤسس فرقة "بينك فلويد" الغنائية، غالبا، ما يرفع العلم الفلسطيني خلال حفلاته الغنائية، وكان آخرها في العاصمة الإيطالية، روما، مؤكدا دعمه للقضية الفلسطينية ومناصرة شعبها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يعد ووترز من أشهر الفنانين العالميين المدافعين عن القضية الفلسطينية والمناهضين لإسرائيل، حيث شارك في كتابة وغناء أعمال فنية كثيرة، أعرب خلالها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، في حين اتهمته إسرائيل بمعاداة السامية. خاصة وأنه أحد الكوادر المهمة لحركة المقاطعة الدولية

البوم الصور

اخر الأخبار