نيابة حماس والمباحث العامة يناقشان آليات تطوير أساليب التحرّي وجمع الاستدلالات

تابعنا على:   22:47 2021-05-06

أمد/ غزة: ناقش مدير نيابة حماس، سائد عبدو مع مدير مباحث غزة غسان الرواغ ، آليات تطوير أساليب البحث والتحرّي وجمع الاستدلالات، وتطبيق أحدث الجوانب الفنية التقنية في تعقب الجريمة والوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

وقد حضر الاجتماع عضو النيابة عبد الحكيم بلح، ونائب مدير المباحث العامة ماهر الديب، ومدير مباحث شرطة الشجاعية احمد بصل، ومدير مباحث الزيتون محمد شمالي، ومدير مباحث التفاح والدرج يوسف ماضي.

وأفاد الرواغ أن الجهود المبذولة متواصلة لإنهاء القضايا المقيّدة ضد مجهول، فضلاً عن التقدم بالوسائل التقنية للمصادر الفنية؛ لمحاربة الجريمة قبل وقوعها، ورصد المخططين لها، والقاء القبض على الجُناة؛ بهدف المحافظة على ممتلكات المواطنين وأمنهم وسلامتهم.

كما وتم التأكيد على تعزيز مكافحة الجرائم الإلكترونية، وإرفادها بالمختصين ذوو الخبرة، وفتح قنوات تواصل مباشر ودائم مع النيابات الجزئية؛ بما يحقق عدالة الإجراءات، فضلاً عن تكثيف واستمرارية الجهود المبذولة من لجنة تعزيز احترام حقوق الإنسان، ومناهضة التعذيب، والتأكيد على الآثار الإيجابية للجنة الرقابة والتفيش المنبثقة عنها، لمنع انتهاك حقوق الإنسان وحرياته، واستشعار الرقابة الذاتية للعاملين في جهات إنفاذ والقانون، وطمأنة المواطنين بسيادة القانون على الجميع.

اخر الأخبار