بالفيديو والصور..

جيش الاحتلال يهاجم المعتصمين في "الشيخ جراح" ويعتقل شبان ويعتدي على مسعفيين وصحفيين

تابعنا على:   23:45 2021-05-05

أمد/ القدس: يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامه للشيخ جراح في القدس المحتلة، وماهجمة المعتصمين الرافضين للتهجير من منازلهم.

وأكد الهلال الاحمر الفلسطيني في القدس، عن تسجيل22 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال هاجم المعتصمين، واعتدى على صحفيين ومسعفين في بلدة الشيخ جراح بالقدس، واعتقل مسعف بعد إصابته بقنبلة غاز.

واعتقل جيش الاحتلال، شابين على الأقل ويقمع المتظاهرين داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقمعت، شرطة الاحتلال تظاهرة شارك فيها مئات العرب في حي الشيخ جراح شرق القدس تخلل ذلك صدامات وإلقاء زجاجات حارقة - تم اعتقال 3 أشخاص حتى الآن.

وهاجمت قوة من جيش الاحتلال، منزل لعائلة الكرد بشكل همجي واعتدت على من فيه، فيما استهدف شبان، قوات الاحتلال ومستوطنيه بالزجاجات الفارغة في حي الشيخ جراح، خلال مهاجمتها للمواطنين والمعتصمين.

وحولت شرطة الاحتلال المعتقل المقدسي سيف حمودة للتحقيق في مركز شرطة صلاح الدين، بعد اعتقاله بالشيخ جراح، والاعتداء عليه.

ورش جنود الاحتلال، عددا من المعتصمين بالمياه العادمة، فيما ردد المستوطنون الهتافات العنصرية الداعية إلى الاعتداء على العرب وتفريغ حي الشيخ جراح من سكانه.

وأغلقت قوات الاحتلال، مداخل حي الشيخ جراح بالحواجز الحديدية ومنعت المقدسيين من الوصول إليه للتضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء، فيما سهلت دخول مستوطنين إلى الحي للتواجد في البيوت التي جرى تهويدها.

وفي انتهاكات قوات الاحتلال بالقدس أيضاً، اعتقلت، قوات الاحتلال اليوم خمسة شبان من بلدة حزما عقب اقتحام البلدة ومداهمة عدة منازل فيها، وهم: الأسير المحرر محمد وحيد حمد الخطيب (22 عاماً)، وعبد الله مراد فريد الخطيب (17 عاماً)، وعز أسامة صلاح الدين (18 عامًا)، وشقيقه صلاح أسامة صلاح الدين (16 عامًا)، والأسير المحرر مهدي حسين عيادة صلاح الدين (18 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي نصر الله محمود أثناء عَقد محكمة استئناف له، وتم تأجيل محاكمته حتى يوم الأحد المقبل.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن المقدسي داوود عبد الرحيم حمودة ( 70 عاماً) بعد اعتقال دام 9 ساعات  بشرط الحبس المنزلي لمدة أسبوع وغرامة مالية مدفوعة بقيمة 400 شيقل، ويذكر أنه اعتقل.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى علي الطويل بعد اقتحام منزله في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، فيما اعتقلت مواطنين واعتدت على آخرين في حي الشيخ جراح، ويذكر بأن مواجهات اندلعت في الحي رغم الإغلاق الذي فرضته قوات الاحتلال عليه، واعتدى خلالها الجنود على النشطاء وأهالي الحي بينهم الفتاة منى الكرد، واعتقلوا المواطن محمود الكرد والفتاة تالا عبيد.ويذكر بأن قوات الاحتلال استخدمت مركبة المياة العادمة لتفريق المواطنين المعتصمين في الحي.

اخر الأخبار