إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات..

صحة حماس: قرار تخفيف الاجراءات جاء بعد تراجع معدل الإصابات بـ"كورونا"

تابعنا على:   20:11 2021-05-04

غزة: أعلنت صحة حماس، مساء الثلاثاء، أن مؤشرات الحالة الوبائية تشير الى تراجع معدل الاصابات المسجلة يوميا بالاضافة الى خفض اعداد الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، أنها قد وضعت هذه المؤشرات أمام خلية الأزمة مساء يوم الثلاثلاء، والتي بدورها نظرت الى هذه المؤشرات وبالنظر الى استثمار العشر الاواخر من رمضان المبارك والاستعداد لفترة العيد فقد اتخدت قرارا بتخفيف الاجراءات التي تم اتخاذها سابقا في اطار كسر حدة الموجة الحالية، وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين في هذه الايام المباركة.

وأكدت على ضرورة الالتزام التام باجراءات الوقاية والسلامة حتى لا تتحول هذه الفرصة الى انتكاسة او موجة جديدة.

أمد/ من جهتها، أعلنت أوقاف حماس، أنه بناءً على قرار خلية إدارة الأزمة بالتخفيف من الإجراءات المفروضة، تؤكد على إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها صلاة العشاء والتراويح والتهجد في المساجد اعتبارًا ليلة الثلاثاء.

كما أكدت الوزارة في بيان لها، على ضرورة اتباع كافة إجراءات الوقاية والسلامة خاصة التباعد، وارتداء الكمامة، واحضار السجادة الخاصة.

ودعت المواطنين إلى إحياء العشر الأواخر بالتهجد والقيام في المساجد، مع الالتزام بإجراءت السلامة المذكورة، والضراعة لله بأن يرفع الله عنا وعن المسلمين هذا الوباء.

وكانت داخلية حماس قد قررت مساء الثلاثاء، إنهاء الإغلاق وحظر التجوال الليلي كاملاً، وإعادة فتح المساجد في كل الصلوات، والسماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، منوهة أن هذه الإجراءات الجديدة سوف تستمر لمدة 10 أيام.

كلمات دلالية

اخر الأخبار