بورصة ناسداك تتعثر مع تخلي المستثمرين عن شركات التكنولوجيا العملاقة

تابعنا على:   17:39 2021-05-04

أمد/ انخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 2٪، يوم الثلاثاء، حيث قادت الانخفاضات الحادة في أسهم النمو الضخم وول ستريت إلى ما دون مستويات التداول القياسية ، مع بحث المستثمرين عن مأوى في أجزاء أكثر دفاعية من السوق.

شركات التكنولوجيا قيمة عالية بما في ذلك مايكروسوفت كورب (MSFT.O) ، الأبجدية شركة (GOOGL.O) ، شركة أبل (AAPL.O) ، Amazon.com شركة (AMZN.O) والفيسبوك وشركة (FB.O) انخفضت ما بين 0.6٪ و 2.4٪.

تراجعت جميع قطاعات S&P 500 الرئيسية الـ 11 في التعاملات المبكرة ، مع انخفاض التكنولوجيا (.SPLRCT) وخدمات الاتصالات (.SPLRCL) وتقدير المستهلك (.SPLRCD) بأكثر من 1.5٪ لكل منهما.

وتراجعت أقل قطاعات السلع الاستهلاكية الدفاعية (.SPLRCS) والمرافق (.SPLRCU) والعقارات (.SPLRCR).

قال راندي فريدريك ، نائب رئيس التداول والمشتقات في شركة Charles Schwab: "عندما تكون في أعلى مستوياته على الإطلاق ويتراجع السوق، فإن الأسهم التي تميل إلى الاتجاه الهبوطي غالبًا ما تكون الأسهم التجريبية المرتفعة مثل التكنولوجيا". في أوستن ، تكساس.

"عندما نتوقف مؤقتًا أو يتراجع الناس يميلون إلى الخروج من مخزونات النمو إلى أسماء دفاعية أكثر."

أدت إجراءات التحفيز الغزيرة، وحملات التطعيم السريعة ، وموقف السياسة التيسيرية للاحتياطي الفيدرالي إلى انتعاش قوي في الاقتصاد الأمريكي ودفعت وول ستريت إلى مستويات قياسية هذا العام. ومع ذلك ، فإن من يُطلق عليهم "الفائزون بالوباء" بدأوا في الآونة الأخيرة في التراجع.

شهدت أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية أيضًا انخفاضًا مفاجئًا بنسبة 0.5٪ في أحجام التداول الضخمة في حوالي الساعة 7:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الثلاثاء ، مما ترك المتداولين في حيرة من أمرهم ووصفه أحدهم بأنه "انهيار فلاش صغير". اقرأ أكثر

في الساعة 10:03 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي ( .DJI ) بمقدار 256.42 نقطة ، أو 0.75٪ ، عند 33856.81 ، وانخفض مؤشر S&P 500 (.SPX) بمقدار 45.00 نقطة أو 1.07٪ عند 4147.66 ، ومؤشر ناسداك المركب. ( .IXIC ) انخفض بمقدار 280.58 نقطة أو 2.02٪ إلى 13614.54 نقطة.

من بين الأسهم الأخرى ، ارتفعت CVS Health Corp (CVS.N) بنسبة 2.8 ٪ بعد الإبلاغ عن أرباح الربع الأول أعلى من تقديرات المحللين ورفع توقعاتها للأرباح لعام 2021. اقرأ أكثر

كانت أرباح الربع الأول متفائلة إلى حد كبير. من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​أرباح شركات ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 46٪ في الربع ، مقارنة مع توقعات نمو بنسبة 24٪ في بداية أبريل ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

ينتظر المستثمرون أيضًا البيانات خلال الأسبوع ، بما في ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية لوزارة العمل ، المقرر إصدارها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يظهر التقرير زيادة في الوظائف المضافة في أبريل.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة عدد المتقدمين بنسبة 3.19 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 5.83 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 42 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا دون أدنى مستوى جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 45 مستوى مرتفعًا جديدًا و 59 مستوى منخفضًا جديدًا.

اخر الأخبار