البرتغال تدشن أطول جسر معلّق للمشاة في العالم - شاهد

تابعنا على:   12:42 2021-05-03

أمد/ دشنت البرتغال أطول جسر مشاة معلّق في العالم في شمال البلاد، وهو يتخطى بطوله البالغ 516 مترا (1693 قدما) الرقم القياسي السابق العائد منذ العام 2017 إلى عبّارة شارل كوونن في جبال الألب السويسرية.

ويقع الجسر بين الجبال المتناثرة والمغطاة بالخضرة المورقة والزهور الصفراء داخل حديقة أروكا الجيولوجية المعترف بها من قبل اليونسكو، ويتدلى الجسر على علو 175 مترا فوق نهر بايفا سريع التدفق.

وقال عمدة منطقة أروكا الواقعة في محافظة بورتو “كانت هناك تحديات كثيرة كان علينا التغلب عليها، لكننا تجاوزناها”، مؤكدا أنه "لا يوجد جسر آخر مثل هذا في العالم".

ويتألف هذا الجسر المعلّق من 127 منصة مشبّكة متّصلة ببعضها البعض ودعائم معدنية يبلغ طول كل منها 1.20 متر وترتبط بأسلاك فولاذية مع الركائز المقامة على شكل حرف "في" اللاتيني من جانبي الجسر.

وكانت هذه المنطقة على ضفاف نهر بايفا تضم أصلا مسارا ممتدا على ثمانية كيلومترات من العبّارات الخشبية التي تصل إلى عمق الوادي.

وتمكن السياح المحليون قبل التدشين الرسمي الأحد والافتتاح أمام السياح في اليوم التالي من التنقل على الجسر المسمى "516 أروكا"، في إشارة إلى طوله القياسي.

وقال مارسيو سواريس المقيم في المنطقة "أعيش هنا وعندما سمعت للمرة الأولى عن مشروع الجسر هذا، لم أصدق الأمر حقا. لكني اليوم فخور جدا بوجودي هنا” وعَيْشِ هذه "التجربة الفريدة".

ودعا خوي برانداو (مقيم أيضا في المنطقة) إلى زيارة الجسر، قائلا “أنصحكم بقوة بالمجيء إلى هنا حتى لو كنتم ممن يشعرون بالدوار في المرتفعات، أقرّ بأني لم أواجه أي مشكلة البتة”.

ويأمل أهالي أروكا أن يساعد الجسر المعلق الذي استغرق بناؤه حوالي عامين على إحياء المنطقة، خاصة بعد جائحة كورونا المدمرة.

وشدد المرشد السياحي إيمانويل على أن الجسر المعلق "تغيير منعش على أرضنا، لأنه سيجذب المزيد من الاستثمار والناس"، مضيفا أن المجتمع أصبح يطغى عليه كبار السن بسرعة مع انتقال العديد من الشباب إلى المدن الكبيرة و"سوف يجلب (هذا الجسر) ديناميكية جديدة لأروكا".

ولفتت رئيسة بلدية أروكا، مارغريدا بيليم، وهي تقف على الجسر إلى أنه جزء من إستراتيجية أوسع لتشجيع المزيد من الناس على البقاء في المنطقة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار