أفضل مزيل مكياج للعيون الحساسة .. تعرفي

تابعنا على:   12:15 2021-05-02

أمد/ تواجه صاحبات العيون الحساسة مشكلة كبيرة أثناء إزالة المكياج، إذ تتعرض العين دائماً للالتهابات الشديد، كما تُصاب البشرة المحيطة بها بالاحمرار، وهو ما يجعل من الضروري استخدام مزيل مكياج مخصص للعيون الحساسة.

ويوصي أغلب أطباء الجلدية باستخدام الفازلين لصاحبات العيون الحساسة في إزالة المكياج، منعاً للإصابة بالتحسس والالتهابات.

وفي السطور التالية نتعرف على أفضل مزيل مكياج للعيون الحساسة:-

جل فازلين Vaseline Petroleum Jelly

يتميز جل فازلين بأنه خفيف ومرطب، لذا يقوم بإزالة المكياج فوراً دون إلحاق أي أضرار بالعين أو بالجلد المحيط بها.

- شامبو جونسون للأطفال Johnson's Baby Shampoo

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من عيون حساسة، يمكنهن غمر وسادة قطنية بشامبو جونسون للأطفال لإزالة المكياج، إذ يساعد هذا الشامبو على إزالة المكياج بسهولة من العيون الحساسة دون إصابتها بالالتهاب.

3- مزيل مكيان العين من نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Eye Makeup Remover

يساعد مزيل مكياج العين الخالي من الزيوت من نيتروجينا على إزالة مكياج العين بسهولة، دون إصابتها بالتحسس، كما أنه خال من الزيوت مما يقلل من الملمس الدهني للجفون بعد إزالة المكياج.

4- ماء الميسلار من جارنييه Garnier SkinActive Micellar Cleansing Water

يعد جلد الجفن من أكثر مناطق الجسم حساسية، ويمكن أن يؤدي الضغط المستمر عليه أثناء إزالة المكياج إلى تهيج الجلد وترهله وظهور التجاعيد به، إضافة إلى فقدان الرموش.

ويستطيع ماء الميسلار من جارنييه أن يجذب الأوساخ مثل المغناطيس، مما يعني تقليل عملية التنظيف اليدوي واحتكاك القطن بجلد الجفون أو العين.

5- ماء الميسلار من لاروش بوزاي La Roche-Posay Micellar Water Ultra

من الضروري لصاحبات العيون الحساسة تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد قابضة قاسية أو كحول، لذلك يُعد ما ميسلارLa Roche-Posay Micellar Water، والذي يمكن استخدامه كمزيل مكياج للعينين، خياراً مثالياً لإزالة المكياج دون تعرض العين للكحول الذي يُمكن أن يتسبب في إصابتها بالالتهابات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار