ثوب زفاف الأميرة ديانا أشهر أثواب الزفاف الملكية على الإطلاق

تابعنا على:   17:46 2021-04-29

أمد/ يُعتبر ثوب الأميرة الراحلة ديانا أشهر أثواب الزفاف الملكيّة على الإطلاق. وهو سيكون على موعد مع الجمهور لأول مرة منذ أكثر من 25 عاماً. إليكم الزمان، والمكان، والتفاصيل.

يأتي عرض هذا الثوب أمام الجمهور بعد موافقة الأميرين ويليام وهاري، ابني الأميرة ديانا وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، على مشاركة ثوب زفاف والدتهما في معرض القصور الملكيّة التاريخيّة. ومن المنتظر أن يقام هذا المعرض في قصر كنسنغتون في العاصمة البريطانيّة ويحمل عنوان "صناعة الأسلوب الملكي".

افتتاح هذا المعرض سيكون في الثالث من يونيو المقبل ويمتدّ حتى الثاني من يناير 2022، على أن يتمّ إقفاله خلال هذه الفترة ليوم واحد فقط في الأول من يوليو المقبل الذي يصادف ذكرى المولد الستين للأميرة الراحلة ديانا حيث سيقوم ولداها في هذه المناسبة بتدشين تمثال لها تخليداً لذكراها.

ويحمل ثوب زفاف الأميرة ديانا توقيع المصممين دافيد وإليزابيت إيمانويال. وقد تمّ تنفيذه في العام 1981بخامة التفتا وتزيينه بدانتيل فاخر يعود إلى الملكة ماري والدة جدة الأمير تشارلز. أما طرحته المصنوعة من التول الحريري فمطرّزة بعشرة آلاف حبة من اللؤلؤ. وهو يتميّز بذيله المطرّز الذي يبلغ طوله 7,6 متر، مما يجعل منه الذيل الأطول في تاريخ الأثواب الملكيّة البريطانيّة.

اخر الأخبار