سلطات الاحتلال ترفض التماسا ضد الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير الجوجو

تابعنا على:   16:27 2021-04-28

أمد/ الضفة الغربية : رفضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء التماساً للطعن في في قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير جمعة الجوجو من سكان مخيم عايدة بمدينة بيت لحم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "المحكمة العليا الإسرائيلية" رفضت يوم الثلاثاء في جلستها، التماس الهيئة المقدم عبر طاقمها القانوني للطعن في القرار، مشيرةً إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب الجوجو بتاريخ 19/11/2020، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.

وأضافت الهيئة، أن محكمة الاحتلال رفضت منذ مطلع العام الجاري ما يقارب 13 التماسا تقدمت بها هيئة شؤون الأسرى، للطعن بقرارات الاعتقال الإداري الصادرة بحق عدد من المعتقلين.

وتابعت  الهيئة، في بيان لها " الاحتلال استطاع تحويل محاكمه العسكرية لأداة سياسية تكمل مسلسل القمع والتنكيل الذي يتعرض له الأسير الفلسطيني خلال عمليات الاعتقال والتحقيق والمحاكم الصورية".

يذكر أن الشاب الجوجو يعود أصله من حي التفاح بقطاع غزة، اعتقل عدة مرات، حيث اعتقل أول مرة خلال عام 2003 وحُكم عليه بالسجن لـ11 عاما، وبعد الافراج عنه أجبرته سلطات الاحتلال على مغادرة قطاع غزة وإبعاده للضفة الغربية، وخلال عام 2015 أعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى وتحرر بعد عامين، وأعيد اعتقاله نهاية العام الماضي، وتم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة دون توجيه تهمة ضده.

اخر الأخبار