منتدى الإعلاميين يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفي الفلسطيني

تابعنا على:   14:47 2021-04-25

أمد/ غزة: قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إنه يتابع بقلق بالغ استمرار استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، خلال تغطيتهم للأحداث الجارية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، محاولاً كعادته حجب صورة إرهابه بحق الأبرياء العزل، وساعياً لثني الصحفيين عن أداء واجبهم المهني ورسالتهم الإنسانية والوطنية بفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق البشر والشجر والحجر.  

وأضاف المنتدى، أنه في إطار مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مراسل ومصور تلفزيون فلسطين اسيد صبيح وبلال جبارين أثناء تغطيتهما مسيرة ليلية على مدخل البيرة الشمالي فجر يوم الأحد 25 إبريل 2021، وأصيب الصحفي حافظ أبو صبرة بقنبلة غاز في صدره أثناء تغطيته مسيرة على حاجز حواره جنوب مدينة نابلس، كما أصيب الصحفي رجائي الخطيب برصاصة معدنية بقدمه، والمصور الصحفي فايز أبو رميلة خلال تغطية اعتداءات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، وأصيب الصحفي خالد بدير بقنبلة غاز في قدمه، مساء يوم الجمعة في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وتابع: "كما أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الصحفيين قتيبة قاسم ومحمد عتيق يوم الجمعة على حاجز عسكري شمال القدس المحتلة، وذلك بعد أيام من اعتقال الزميل الصحفي علاء الريماوي الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، مما يرفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 28 صحفياً بلا جريرة سوى ممارسة العمل الإعلامي".

وحيا المنتدى، جهود فرسان الإعلام الفلسطيني المتواصلة من أجل فضح جرائم الاحتلال بحق أهالي مدينة القدس ومقدساتها، ليعبر عن إدانته الشديدة للاستهداف الإسرائيلي المتواصل للصحفيين الفلسطينيين، ويؤكد استهجانه البالغ لحالة الصمت من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية الحقوقية على تعمد قوات الاحتلال قمع الصحفيين مخالفة بذلك كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حرية العمل الإعلامي وحماية الصحفيين.  

وتساءل، عن قيمة وجدوى القوانين والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي في ظل حالة الاستهتار الإسرائيلي بها، والإمعان في استهداف الصحفيين سواء بالقتل المتعمد والاعتقالات وغير ذلك.

وشدد على ضرورة ترجمة القوانين والمواثيق الدولية الخاصة، بحماية الصحفيين على أرض الواقع عبر وقف مسلسل الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين.  

وأكد المنتدى، أن الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين لن ينال من إرادتهم وعزيمتهم على مواصلة دورهم المهني وواجبهم الوطني، ليدعو المؤسسات الحقوقية والنقابية إلى محاسبة قادة الاحتلال وجنوده على جرائمهم بحق الصحفيين، وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي بالاستفراد بالصحفيين الذين يؤدون واجبهم بكل مهنية.  

اخر الأخبار