6 زيوت ضيفيها لروتين العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

تابعنا على:   12:10 2021-04-25

أمد/ مع تقدمنا ​​في العمر تبدأ بشرتنا في الترهل والتجعد، وعلى الرغم من وجود العديد من منتجات العناية بالبشرة للاختيار من بينها، إلا أن شيئًا بسيطًا مثل زيت الزيتون يمكن أن يفي بالغرض.

وعلى الرغم من أن معظم الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدأ في الظهور بين سن 35 و 50 عامًا، إلا أنه ليس من السابق لأوانه والبدء في روتين للعناية بالبشرة، فهو يمكن أن يساعد في محاربتها أكثر.

العناية بالبشرة يجب ألا تكون باهظة الثمن وبعيدة المنال، لذلك  قام موقع "برايت سايد"  بتجميع قائمة من 6 زيوت طبيعية يمكن أن تساعد في محاربة التجاعيد والحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة لسنوات قادمة:-

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية ودهون الأوميجا وفيتامين أ، وكلها مغذية للبشرة لامتصاصها، فهو ليس مرطبًا رائعًا فحسب، بل يحتوي زيت الأفوكادو على معادن ومضادات الأكسدة التي تحمي وجهك من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، والتي تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد.

لاستخدام زيت الأفوكادو، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، مع أربع قطرات من زيت الزهور العطري مثل الورد أو اللافندر، وضعيهم في وعاء، ثم رجي المحتويات برفق لمزجها قبل وضعها على وجهك.

زيت الليمون

يستخدم زيت الليمون لعلاج مشاكل حب الشباب والفطريات، كما أنه زيت يستخدم في العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة نظرًا لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، و نظرًا لأنه زيت عالي التركيز، يجب أولاً تخفيف زيوت الليمون العطرية في زيت ناقل مثل بذور العنب أو جوز الهند أو زيت الزيتون، كما وجدت الدراسات أيضًا أن زيوت الحمضيات تتفاعل بشدة مع بشرتك عند تعرضها لأشعة الشمس، لذلك من الأفضل استخدامها في الليل.

في زجاجة سعة 50 مل، اخلطي 50 مل من الزيت الناقل (نوصي بزيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت بذور العنب)، مع خمس قطرت من زيت الليمون، ورجى الزجاجة برفق قبل استخدام محتوياتها على بشرتك، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمه في الليل فقط.

زيت اللافندر

تعمل رائحة اللافندر على تعزيز الاسترخاء التام، ونفس التأثير يظهر أيضًا على الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهو يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات، وخصائص مضادة للجراثيم، فإن زيت اللافندر الأساسي يفعل العجائب لحب الشباب والتجاعيد.

في وعاء صغير، اخلطي بضع قطرات من زيت اللافندر النقي العطري مع زيت جوز الهند البكر الممتاز، ثم حركى الزجاجة أو رجيها برفق وأضيفها إلى روتين العناية ببشرتك.

زيت بذور العنب

يصنع زيت بذور العنب من بذور العنب المضغوط، وعادةً ما يكون منتجًا ثانويًا لصناعة النبيذ، فالبذور غنية بفيتامين E والدهون المتعددة غير المشبعة، مما يجعلها زيتًا مغذيًا تمتصه بشرتك، ويمكنك وضع زيت بذور العنب مباشرة على بشرتك والتدليك حتى تمتصه.

زيت بذور الجزر

زيت بذور الجزر هو زيت أساسي يتم الحصول عليه من بذور الجزر المعصور على البارد، والزيت غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وقد وجد أن له خصائص مضادة للشيخوخة أيضًا، مع مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ويرطب الزيت أيضًا ويجدد البشرة، ومثل الزيوت الأساسية الأخرى، يجب أولاً تخفيف زيت بذور الجزر في زيت ناقل قبل فركه على الجلد.

ولاستخدام زيت الجزر، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزيت الناقل، مثل اللوز أو الأفوكادو مع قطرتان من زيت بذور الجزر، واستخدمى أصابعك أو وسادة قطنية لتطبيق الزيت على بشرتك.

زيت الزيتون

نحن نعلم أن زيت الزيتون هو المكون الإيطالي الأساسي للمعكرونة والبيتزا وتوابل السلطة، لكن الزيتون غني بالفيتامينات المرطبة ومضادات الأكسدة، مما يجعله مرشحًا رائعًا لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ببساطة اغمسي كرة قطنية في زيت الزيتون البكر الممتاز، وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج (اختياري)، وضعي القطنة على وجهك قبل النوم.

من المهم ملاحظة أن بشرة كل شخص تتفاعل بشكل مختلف مع كل زيت، لذلك من الأفضل إجراء اختبار البقعة قبل وضع الزيت على أي جزء من بشرتك.

كلمات دلالية

اخر الأخبار